الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:34 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شروط تقييم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

تلقت وزارة التربية والتعليم طلبًا من الاتحاد المصري للغرف السياحية لترشيح عدد من الفنيين ذوي الخبرة في قطاع السياحة، للمشاركة في عملية تقييم طلاب امتحان الدبلوم الفندقي النهائي للعام 2024، وتأتي هذه الخطوة في إطار التعاون والشراكة المستمرة بين القطاع السياحي والفندقي ووزارة التربية والتعليم الفني والتدريب المهني، بهدف دعم التعليم الفني وتأهيل الكوادر الفنية لسوق العمل في هذا القطاع الحيوي.

أكد الاتحاد المصري للغرف السياحية، في خطابه الموجه لغرفة المنشآت الفندقية أهمية وضرورة التعاون بين القطاع السياحي الخاص ووزارة التربية والتعليم في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، ودعم الوزارة في تخريج العمالة الفنية المؤهلة والمناسبة لاحتياجات سوق العمل في القطاع السياحي.

شروط التي يجب توافرها للمرشحين

وقد حددت وزارة التربية والتعليم عددًا من الشروط التي يجب توافرها للمرشحين، حيث يجب أن يكون المرشح حاصلاً على مؤهل عالٍ مناسب للبرنامج المرشح للتقييم، وأن يمتلك خبرة عملية في المجال لا تقل عن 5 سنوات، أو أن يكون حاصلاً على مؤهل فوق متوسط كخريج من المعاهد الفنية وحاصلًا على دبلوم الدراسات التكميلية.

وأوضحت الوزارة أنه يجب أن يكون المرشح يعمل في مؤسسة مقننة تمتلك سجل تجاري، وأن يتم ترشيحه من قبل جهة عمله للمشاركة في أعمال التقييم.

تتطلع الوزارة إلى التعاون المثمر مع القطاع السياحي والفندقي في تنفيذ هذه العملية التقييمية، وتأكيد دور التعليم الفني في تأهيل الكوادر الفنية المؤهلة لسوق العمل في قطاع السياحة. قائمة المستندات المطلوبة لتقديم

طلبات الامتحانات للدبلومة الفنية لعام 2024:

  • شهادة ميلاد حديثة لعام 2024 مع تقديم 3 نسخ منها.

  • 7 صور شخصية بخلفية بيضاء وفي الزي المدرسي الرسمي، ويجب أن يتم كتابة اسم الطالب رباعي الأبعاد على الصور.

  • إيصال سداد المصروفات الدراسية وإيصال دفع رسوم الامتحانات، ويمكن الحصول على هذه الإيصالات من أي مكتب بريد.
  • 3 نسخ من بطاقة الرقم القومي للطالب، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • استمارة التقدم للامتحانات بعد التأكد من تعبئتها بشكل صحيح ومراجعتها جيدًا.
  • بالنسبة للطلاب المسجونين، فإليكم بعض الضوابط الخاصة بامتحان الدبلومة الفنية لعام 2024:
  • يُسمح للطلاب المقيدين في المؤسسات العقابية بالسجون العامة بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية من الخارج، على أن يُستثنى هؤلاء الطلاب من بعض الشروط الخاصة بنظام الحضور الشخصي. ويتعين عليهم دفع رسوم الاشتراك لتغطية تكاليف الامتحان.
  • تُطلب من كل مدرسة أن تحدد وتسجل أسماء الطلاب المسجونين والمودعين في السجون وتخطر الإدارة التعليمية بتلك الأسماء والسجون التي يتواجدون فيها.
  • يجب على الإدارة التعليمية إبلاغ الإدارة العامة المسؤولة عن التعليم الفني للوزارة التابعة لها بتاريخ بدء الفصل الدراسي الثاني.
  • يجب نشر إعلان يحتوي على الإرشادات والخطوات المطلوبة في مكان واضح في كل مدرسة، وذلك لتمكين أولياء الأمور للطلاب المسجونين من إجراء جميع الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.
  • اقرأ أيضًا

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة