الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأوراق المطلوبة للتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

 امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

يستعد طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 لتقديم طلباتهم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتي من المقرر أن تبدأ في 25 مايو 2024 ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن معلومات مفصلة عن الأوراق المطلوبة لتقدم للامتحانات.

ويستعرض "الموجز" كل ما يهم طلاب الدبلومات الفنية وخاصة المعلومات التي يمكن توفيرها عن الأوراق المطلوبة للتقدم للامتحانات ومواعيد وضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

الأوراق المطلوبة لتقديم طلبات الامتحانات للدبلومة الفنية 2024

  • شهادة ميلاد حديثة لعام 2024 مع تقديم 3 نسخ منها.
  • 7 صور شخصية بخلفية بيضاء وفي الزي المدرسي الرسمي، ويجب أن يتم كتابة اسم الطالب رباعي الأبعاد على الصور.
  • إيصال سداد المصروفات الدراسية وإيصال دفع رسوم الامتحانات، ويمكن الحصول على هذه الإيصالات من أي مكتب بريد.
  • 3 نسخ من بطاقة الرقم القومي للطالب، بالإضافة إلى نسخة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • استمارة التقدم للامتحانات بعد التأكد من تعبئتها بشكل صحيح ومراجعتها جيدًا.

ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

الضوابط المتعلقة بامتحان الدبلومة الفنية لعام 2024 للطلاب المسجونين بنظام الثلاث أو الخمس سنوات في جميع المجالات والتخصصات، بما في ذلك المجالات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية. وتتضمن هذه الضوابط ما يلي:

  • يُسمح للطلاب المقيدين في المؤسسات العقابية بالسجون العامة بالتقدم لامتحانات الدبلومات الفنية من الخارج، على أن يُستثنى هؤلاء الطلاب من بعض الشروط الخاصة بنظام الحضور الشخصي. ويتعين عليهم دفع رسوم الاشتراك لتغطية تكاليف الامتحان.
  • تُطلب من كل مدرسة أن تحدد وتسجل أسماء الطلاب المسجونين والمودعين في السجون وتخطر الإدارة التعليمية بتلك الأسماء والسجون التي يتواجدون فيها.
  • يجب على الإدارة التعليمية إبلاغ الإدارة العامة المسؤولة عن التعليم الفني للوزارة التابعة لها بتاريخ بدء الفصل الدراسي الثاني.
  • يجب نشر إعلان يحتوي على الإرشادات والخطوات المطلوبة في مكان واضح في كل مدرسة، وذلك لتمكين أولياء الأمور للطلاب المسجونين من إجراء جميع الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية

تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في الفترة من 8 مايو 2024 وحتى 23 مايو 2024، أما امتحانات الدبلومات الفنية فستبدأ في 25 مايو 2024 وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا

«التعليم » تحدد ضوابط دخول امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة