الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:15 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم تعلن شروط قبول وتسكين الأطفال في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى القادم

المدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم شروط القبول وتسكين الأطفال في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي القادم 2024/2025، والتي جاءت كالتالي:

  1. الأولوية في القبول تكون للأطفال الأكبر سناً بناءً على الأماكن المتاحة في المدارس.

  2. يتم عقد مقابلات مع الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية.

  3. يتم احتساب سن الطفل المتقدم اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.

  4. في حال وجود مدرستين أو أكثر في نفس المنطقة، يتم التقدم للنطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناءً على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة.

  5. بعد قبول الملف بالمدرسة المختارة وقيد التلميذ بها، لا يتم قبول أي طلبات للتحويل إلى مدرسة يابانية أخرى، وفي حال التقدم بطلب يتم رفضه بشكل نهائي.

  6. يجب الالتزام بالإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي المتقدم إليه وفقًا للعنوان الموجود في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو أي مستند رسمي يرجع تاريخه إلى ما قبل الإعلان بمدة لا تقل عن ستة أشهر.

  7. يتضمن اليوم الدراسي في المدارس المصرية اليابانية يومًا كاملاً قابلاً للزيادة وفقًا لأعباء تطبيق أنشطة التوكاتسو وتعديل خريطة اليوم الدراسي حسب رؤية الإدارة المدرسية، ولا يحق لولي الأمر الاعتراض على هذا الترتيب نظرًا لطبيعة المنظومة التعليمية في المدارس واختيار ولي الأمر للانضمام للمنظومة.

هل تعتبر المدارس المصرية اليابانية حكومية؟

جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية هي مؤسسات تعليمية تم إنشاؤها بالتعاون بين مصر واليابان، وهي تقدم نهجًا تعليميًا متكاملاً يجمع بين مناهج التعليم المصرية واليابانية حيث تهدف هذه المدارس إلى توفير بيئة تعليمية متميزة تعكس القيم والثقافة اليابانية مع الحفاظ على الهوية المصرية.

وتتميز المدارس المصرية اليابانية بتقديم مناهج تعليمية شاملة تشمل اللغات (العربية واليابانية والإنجليزية)، العلوم، الرياضيات، الفنون، والدروس الإضافية مثل الأنشطة الرياضية والثقافية.

كما توفر هذه المدارس أيضًا فرصًا للتفاعل الثقافي بين الطلاب المصريين واليابانيين من خلال برامج تبادل الطلاب والأنشطة الثقافية المشتركة.

بفضل الجودة التعليمية العالية والبيئة التعليمية الاستثنائية، تعتبر المدارس المصرية اليابانية وجهة مفضلة للعديد من الأسر التي تبحث عن تعليم متميز لأبنائها يجمع بين العناصر الثقافية لكلا البلدين.

اقرأ أيضا ..

جدول امتحانات الترم الثاني للمرحلة الابتدائية في المدارس المصرية اليابانية

التسجيل ينتهي 13 أبريل.. المستندات المطلوبة للتقدم في المدارس المصرية اليابانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة