الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فضل صيام الـ 6 البيض من شهر شوال

صيام الست البيض
صيام الست البيض

يبحث عدد كبير من الناس عن موعد بداية صيام الـ 6 من شوال أو الستة البيض، والتي تبدأ فور انتهاء شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، وذلك لبدء الصيام والحصول على الأجر والثواب المضاعف.

فضل صيام الست البيض

ومن المستحب لدى المسلمين صيام الأيام البيض من شهر شوال، وذلك لما لها من فضل عظيم لأنها سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لذلك يبحث كثير من المسلمين عن ذلك الأمر على شبكة النت.

ومن المعروف أن المسلمون على أداء السنن المستحبة عن الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام حتى في عيد الفطر حيث يعد شهر شوال هو موسم الطاعات والتقرب إلى الله بعد شهر رمضان المبارك، ويسعى المسلم للحصول على الثواب، وأبرز مظاهر التقرب إلى الله في شهر شوال صيام الستة البيض منه.

صيام الست البيض

وأوضحت بعض الأحاديث الشريفة فضل صيام الستة من شوال أو الستة البيض، حيث روي عن أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «من صام رمضان ثم أتبعه ستًا من شوال كان كصيام الدهر»

وبحسب لما ورد من دار الإفتاء وبناء على فتوى العديد من العلماء، فإنه يجوز صيام الستة البيض بنيتين، ويُستحب للمسلم صيام هذه الأيام الستة، والتي تأتي عقب عيد الفطر المبارك، التي أوصى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف، وصيام الستة البيض بنيتين هو من الأعمال النافلة المستحبة التي يحث عليها الإسلام.

اقرأ ايضا:

اليوم.. دار الإفتاء تستطلع هلال شهر شوال

هل يوجد ايام محرم فيها الصيام؟ 8 أيام محرم الصوم فيها… «الإفتاء» توضح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.