الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد صيام الـ 6 البيض عقب عيد الفطر| «الأزهر» يوضح

موعد صيام الـ 6 البيض عقب عيد الفطر
موعد صيام الـ 6 البيض عقب عيد الفطر

صيام الـ 6 البيض .. منذ بداية الساعات الأولى لـ عيد الفطر المبارك، وتزايدت عمليات البحث عبر محركات جوجل، بشأن التعرف على موعد صيام الـ 6 البيض، حيث يظهر جدل بين البعض في الآراء، حيث يؤكد البعض أن الـ 6 البيض غير مستحب أن تبدأ خلال أيام عيد الفطر، وأنه يجب البدء فيها بعد ثالث أيام عيد الفطر، فيما تؤكد آراء أخرى بأنه يمكن البدء في صيام الـ 6 البيض في اليوم الثاني من أيام عيد الفطر.

الأزهر: صيام الـ6 البيض يبدأ من اليوم الثاني لـ عيد الفطر

وأكد مركز الأزهر العالمي لـ الفتوى الإلكترونية، على أنه يجوز صيام الـ 6 أيام من شهر شوال، بداية من ثاني أيام عيد الفطر 2024، الموافق 2 شوال 1445هـ، ويستمر صيامها حتى نهاية شهر شوال، لافتا إلى أنه يجوز أيضا البدء في صيام الـ 6 أيام بعد انقضاء اليوم الثالث من أيام عيد الفطر المبارك، باعتبارها الأيام التي يتبادل فيها الأهل والأصدقاء الزيارة، وتابع المركز: «يجوز الصيام بالتتابع، أو التفرق على مدار الشهر».

«الأزهر» يوضح ثواب صيام الـ أيام في شوال

وأوضح مركز الأزهر العالمي لـ الفتوى الإلكترونية، أنه ورد في السنة المشرفة الحث على صيام 6 أيام من شوال عقب إتمام صوم رمضان، مؤكدا أن صيام الـ 6 أيام يعدل في الثواب صيام عام كامل، حيث روى الإمام مسلم في صحيحه، عن أبي أيوب الأنصاري، -رضي الله عنه-، أن رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-، قال: «مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ، كَانَ كَصِيَامِ الدَّهْر».

اقرأ أيضا

بمناسبة عيد الفطر.. الإفراج بالعفو عن 3438 من نزلاء مراكز الإصلاح

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.