الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 03:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أفضل أماكن الخروج في القاهرة والجيزة ثالث أيام عيد الفطر 2024

أماكن الخروج في القاهرة
أماكن الخروج في القاهرة

يوجد العديد من أماكن الخروج بالقاهرة والجيزة التي تعد مقصد رئيسي لسكان القاهرة والجيزة وذلك بسبب تنوعها ما بين حدائق عامة ومتميزة ومتخصصة، كما يوجد في اغلبها الألعاب الترفيهية، حيث يوجد بالقاهرة حوالي 300 حديقة عامة و31 حديقة متخصصة، وأغلبها تشهد ازدحاما كبيرا خلال أيام عيد الفطر.

الحديقة الدولية في القاهرة

تعد من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق كما تحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التى تشبه الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها ويعد ذلك سر تسميتها بالحديقة الدولية، وتبلغ مساحتها 55 فداناً، يوجد فيها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال و القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وتحتوى على حديقة حيوان مصغرة تم إنشاؤها مؤخراً وشهدت الحديقة تطوراً كبيراً فى زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها.

- ثمن تذكرة الدخول بالحديقة 10 جنيهات والأطفال مجانا.

الحديقة اليابانية بحلوان

بها العديد من المناظر الجمالية التى تنقلك من مصر إلى اليابان، فهى تتمز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع إلتقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

حديقة الأورمان بالجيزة

تتميز حديقة الأورمان بالهدوء وتمتلئ بالأشجار النادرة والأزهار المميزة، والنباتات الملونه،كما تستطيع اصطحاب الأطفال والاستمتاع بمناظرها الرائعة حيث تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد في 4 حدائق صغيرة، هى حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس.

اقرأ ايضا:

تبدأ من 20 جنيه.. أسعار تذاكر الحدائق في عيد الفطر ومزاياها

أفضل أماكن الخروج في القاهرة خلال عيد الفطر 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.