الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 10:09 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعليمات صارمة.. «التعليم» ترفض تحويلات 7551 طالب من الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تعمل وزارة التربية والتعليم حاليًا على تنظيم امتحانات الثانوية العامة 2024 لضمان سير اللجان حيث تهدف الوزارة من خلال هذه الجهود إلى تنظيم العملية الامتحانية بشكل شامل والحفاظ على مبدأ الشفافية والعدالة بالإضافة إلى مواجهة ظاهرة الغش.

ويستعرض الموجز أبرز الجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لضمان سير لجان امتحانات الثانوية العامة بنزاهة عادلة غير قابلة للتسريبات أو الغش وهي كالتالي:

تعليمات وزارة التربية والتعليم لسير لجان امتحانات الثانوية

- تشكيل لجنة مركزية في ديوان عام الوزارة لفحص طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

- تشكيل اللجنة من 13 يوليو 2023 حتى 4 أكتوبر 2023، وترأس خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات هذه اللجنة.

- وضعت اللجنة شروطاً لتقديم الطلبات، حيث يجب على الطلاب تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة للنقل، سواء كان النقل داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

- اهتمت الوزارة بدقة بالغة بفحص جميع الطلبات المقدمة للجنة، حيث بلغ عددها 12,375 طلب تحويل، وتنوعت الأسباب المذكورة في الطلبات بين نقل محل السكن ونقل محل العمل. وتم رفض 7,551 طلب تحويل بسبب عدم وجود أسباب واضحة للنقل.

- تعمل الوزارة على اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني في الامتحانات. وتسعى الوزارة إلى تنفيذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي حالة غش، دون التهاون في ذلك.

- تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في 10 يونيو المقبل. وتعمل الوزارة على ضمان انتظام سير اللجان الامتحانية وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

تحسين سير عملية امتحانات الثانوية العامة

وفي العام 2023-2024، قامت وزارة التربية والتعليم بتنفيذ إجراءات إضافية لتحسين سير عملية امتحانات الثانوية العامة، ويأتي ذلك خلال تكثيف جهود المراقبة والرقابة على اللجان الامتحانية لضمان سلامة العملية ومنع أي محاولات غش.

- تطوير نظام إلكتروني لإصدار النتائج يتيح للطلاب الاطلاع على نتائجهم بسرعة وسهولة.

- تعمل الوزارة على تحسين آلية الطعن في النتائج.

- توفير إجراءات محددة للطلاب الذين يرغبون في طعن نتيجتهم.

- تدريب المعلمين والمشرفين على الامتحانات وتوفير الموارد التعليمية اللازمة للطلاب لمساعدتهم في التحضير الجيد للامتحانات.

- تشجع الوزارة الطلاب على المشاركة في دورات تحضيرية وورش عمل تستهدف تنمية مهاراتهم وزيادة ثقتهم في أداء الامتحانات.

بشكل عام، تسعى وزارة التربية والتعليم إلى توفير بيئة عادلة ومواتية للطلاب لأداء الامتحانات والحصول على النتائج التي يستحقونها، وتستمر الوزارة في تحسين العملية الامتحانية وتنفيذ الإصلاحات اللازمة لضمان جودة التعليم وتطوير النظام التعليمي في البلاد.

اقرأ أيضًا

الحق قدم بعد العيد.. الوظائف الشاغرة بوزارة التربية والتعليم

خطوات أداء امتحانات أبناؤنا في الخارج عبر منصة وزارة التربية والتعليم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة