الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«عمرو خالد» يكشف 5 نوايا لمضاعفة أجر صيام الست من شوال

عمرو خالد
عمرو خالد

تصدرت محركات البحث، تساؤلات تخص صيام الست من شوال، حول فضل صيامهم ومشروعيتهم، وذلك حرصًا من المسلمين على اغتنام فضلهم بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأعاد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، نشر منشور خاص به على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" يوضح خلاله فضل صيام الست من شوال خلاله: إن النبي-صلى الله عليه وسلم-يقول" إنما الأعمال بالنيات"، مشيرًا الي ان أساس كل عمل هو النية، والعلماء يقولون رب عمل صغير تكبره النية، ناصحا العبد إذا فعلت عمل صغير لا يذكر ولكن نيتك بهذا العمل جميلة فيكبره المولى عز وجل لك ويعطيك عليه ثواب.

النية تحول العادات إلى عبادات

لفت إلى أن النية تحول العادات وهي الأمور العادية التي تفعلها إلى عبادات تأخذ عليها الثواب، مستشهدا بأن النبي-صلى الله عليه وسلم-والصحابة، كانوا يعلمونا أنهم تجار نيات فيعمل العمل الواحد ولكن بأكثر من نية فيأخذ ثواب على كل نية من هذه النوايا المتعددة.

5 نوايا لصيام الست أيام من شوال

ونصح الداعية بـ 5 نوايا لصيام الست أيام من شوال وأيضا نحن نقترب من الثلاثة أيام البيض في منتصف كل شهر هجري فنصبح تجار نيات ونأخذ ثوابان بصيام نفس اليوم.

النية الأولى

أوضح" عمرو" أن النيه الأولى هي العيش بسنة النبي-صلى الله عليه وسلم-وذلك لأنه هو الذي أوصانا بصيام الست من شوال.

النية الثانية

واما النيه الثانية هي، أن من صام رمضان وأتبعه بست من شوال كان كمن صام الدهر كله، وهذا لأن رمضان 30 يوم والحسنة بعشر أمثالها فيصبح 300 وكذلك 6 أيام من شوال بـ 60 فتصبح كما لو أنك صمت الدهر أو العام كله.

النية الثالثة

والنية الثالثة، هي شكر الله عز وجل على نعمة شهر رمضان.

النية الرابعة

ورابع نية هي الثبات على طاعة الله تبارك وتعالى بعد رمضان فكما لو أنك تقول له أنا مكمل يا رب بعد رمضان.

النية الخامسة

والنية الخامسة والأخيرة وهي أنك تجبر أي تقصير حدث لك في صيام رمضان بصيامك الست من شوال.

بالفيديو.. «عمرو خالد» يضع روشتة تفتح أبواب الرزق في شهر رجب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.