الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 12:21 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”
وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

أكد وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أن الحكومة تلتزم بزيادة التخصيصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم، بهدف تعزيز الاستثمار في التنمية البشرية.

وزير المالية : تعزيز التنمية البشرية بدءاً من العام المالي الجديد

وشدد وزير المالية أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئاسة ورغم التحديات الاقتصادية والمالية التي تواجهها مصر ، ستركز الحكومة خلال الست سنوات المقبلة على تعزيز التنمية البشرية بدءاً من العام المالي الجديد 2024/2025.

وستشمل هذه الجهود زيادة الإنفاق على الصحة والتأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تطوير قطاع التعليم.

وزير المالية: سترتفع مخصصات قطاع التعليم إلى 858.3 مليار جنيه

وأوضح الدكتور محمد معيط أنه من خلال الموازنة الجديدة، سترتفع مخصصات القطاع الصحي إلى 495.6 مليار جنيه، مقارنة بـ 396.9 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بنسبة نمو تبلغ 24.9٪. كما سترتفع مخصصات قطاع التعليم إلى 858.3 مليار جنيه، مقابل 591 مليار جنيه في العام المالي الحالي، بنسبة نمو تصل إلى 45٪.

وأكد الدكتور محمد معيط على أهمية توفير الموارد اللازمة لتطوير القطاعين الصحي والتعليمي، وضمان توفير خدمات عالية الجودة والرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.

كل ما تريد معرفته عن الموازنة العامة للدولة

وتعد الموازنة العامة للدولة من أهم الأدوات الاقتصادية التي تحدد توجيهات النفقات والإيرادات الحكومية خلال العام المالي وهي تمثل تخطيطاً مالياً يحدد كيفية استخدام الموارد المالية لتحقيق أهداف معينة في مجالات مختلفة مثل الصحة، التعليم، البنية التحتية، الدفاع، والخدمات العامة الأخرى.

تشمل الموازنة العامة عادة الإنفاق الحكومي والإيرادات المتوقعة، وتعكس أولويات الحكومة وسياستها الاقتصادية والاجتماعية وتتضمن الإنفاق الحكومي العديد من البنود مثل المرتبات والأجور، التشغيل والصيانة، المشاريع الاستثمارية، والخدمات العامة.

عادة ما تحاول الحكومة تحقيق توازن بين الإنفاق والإيرادات في الموازنة، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه صعوبات في تحقيق هذا التوازن نتيجة لظروف اقتصادية مختلفة مثل التقلبات في أسعار النفط، الأزمات الاقتصادية العالمية، أو الأحداث السياسية الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا ..

وزير المالية يعلن عن أخبار سارة بشأن التعليم

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في مخصصات التعليم في الموازنة الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة