الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:09 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سمير فرج: بايدن لا يريد خسارة الانتخابات وسيدعم إسرائيل بكل قوة

سمير فرج
سمير فرج

قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي إن الوضع في منطقة العربية كان متوترًا خلال شهر رمضان بسبب الأحداث في غزة، حيث تم تدمير نحو 70٪ من المباني والمنازل بالإضافة إلى نقص الغذاء والتصريحات المثيرة للجدل من نتنياهو بشأن توقيت الحرب على غزة.

وأكد، "فرج" فى تصريحه لجريدة "الموجز"، أن العلاقات بين إسرائيل وأمريكا تدهورت بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك إلى تقدم ترامب في السباق الرئاسي القادم، ويظهر ذلك من انخفاض دعم الأقلية المسلمة لبايدن في الانتخابات السابقة.

أشار اللواء سمير فرج إلى أن العلاقات الأخيرة بين إسرائيل والولايات المتحدة دفعت أمريكا لتقديم اقتراح لوقف إطلاق النار في غزة لأول مرة، نظراً لفوز ترامب على بايدن في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

عن مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، أوضح أن الولايات المتحدة كانت المسؤولة عن ضربة قوية للقائد الإيراني أثناء وصوله إلى مطار بغداد، وبعد أن أثار الموقف جدلا كبيرا في إيران، قامت إيران بالرد من خلال الهجوم على قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق.

وأضاف أن بايدن لا يريد خسارة الانتخابات، وذلك كان واضحاً في كلامه أمس بشأن إيران، حيث أكد أنه سيدعم إسرائيل بكل قوة وسيقف إلى جانبها، وسيوجه رسالة صامتة إلى إيران بأنه سيتصدى بشدة وحزم لأي تهديد إيراني ضد إسرائيل، وهذا يعود إلى التزام بايدن تجاه نتنياهو.

لفت إلى أن إيران تخطط لهجوم انتقامي يتضمن استخدام الطائرات المسيرة، حيث تُعد ثاني أكبر قوة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط وتمتلك أنظمة دفاع جوي متقدمة تمكنها من المشاركة في المناورات والصراعات، بالرغم من أن مدى الصواريخ الإيرانية طويل ويمكنها الوصول حتى إيطاليا، إلا أنها لن تشن أي هجوم لتجنب تصاعد التوترات وللحفاظ على قوتها.

اقرأ أيضا:

اللواء دكتور سمير فرج يحل ضيفا على كلية آداب عين شمس لمناقشة رسالة دكتوراة في الإعلام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة