الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 12:22 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الأربعاء 1-5-2024 و القنوات الناقلة دوري أبطال أوروبا.. التعادل الإيجابي 2-2 يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في ذهاب نصف النهائي نرمين الفقي.. دخلت القسم بسبب الهانم.. وحكاية زواجها من الراحل فاروق الفيشاوي سرًا تثير الجدل مع اقتراب شم النسيم 2024.. تعرف على اتيكيت تناول الفول النابت رئيس هيئة تعليم الكبار : دعم رؤية الدولة في تحويل التعليم من الأمية إلى ريادة الأعمال دوري أبطال أوروبا.. تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع ضد باريس سان جيرمان بدء صرف السلع التموينية لشهر مايو 2024 غدًا.. اعرف الأسعار «حلم الكونفدرالية».. مواجهات نارية وقوية تنتظر الزمالك في شهر مايو الغندور يدير قمة الأهلي والإسماعيلي.. حكام مباريات الأربعاء في الدوري المصري تطورات إصابة محمد الشناوي وموقفه من مواجهة الترجي التونسي الأخضر دوخ الناس.. سعر الدولار بنهاية اليوم الثلاثاء سلة الاتحاد تطيح بـ الزمالك ويضرب موعدًا مع الأهلي في نهائي كأس مصر

كريم عبد العزيز لعب الدور من منطقة منضبطة.. أبرز تصريحات بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين

الحشاشين
الحشاشين

تصدر المخرج بيتر ميمي، تريند جوجل، وذلك بعد عرض حلقته أمس هو وأبطال مسلسل الحشاشين، مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، وبسبب التصريحات التي كشفها عن العمل.

تصريحات بيتر ميمي مخرج مسلسل الحشاشين

أوضح مخرج مسلسل الحشاشين بيتر ميمي، أن التحضير للعمل بدأ من الصفر؛ لأن تسليط الضوء على تلك الحقبة التاريخية بهذا الشكل تطلب منهم جهودًا كبيرة؛ لأنهم كانوا غير مؤهلين لذلك، قائلًا:"كنا غير مؤهلين لتنفيذ مسلسل في هذه الحقبة التاريخية، لذلك بدأت وإحنا معندناش حاجة من أدوات تلك الحقبة لا أسلحة ولا ملابس ولا مواقع تصوير وبالتالي بدأنا من فكرة التصنيع، وكان مجهودًا كبيرًا جدًا تقريبًا بدأنا من الصفر".


وأكد بيتر ميمي على أنهم عملوا انجازًا كبيرًا في تقديمهم لمسلسل الحشاشين بشكل متكامل، مُتابعًا:"عملنا 30 حلقة بكل هذه التفاصيل وده إنجاز كبير فيه ناس بتعمل عشر حلقات في سنة لكننا استطعنا تنفيذ هذا العمل من الصفر ولمدة 30 حلقة ده توفيق كبير وبمستوى تقني كبير حضرنا سنة وقمنا بالتصوير من العام الماضي".

وقال بيتر ميمي أن النجم كريم عبد العزيز أجاد تقديمه لشخصية حسن الصباح، مُعلقًا:" كريم عبد العزيز لعب الدور من منطقة منضبطة جدًا لأن شخصية حسن الصباح هى شخصية فذة، لكنها في الوقت نفسه شخصية شيطانية، حتى الشخص الشرير له جاذبية بدليل وجود أتباع له. "

كما تطرقت بيتر ميمي للحديث عن كواليس مسلسل الحشاشين، مؤكداً على أنه لم يكن يرغب في تقديم أعمال 30 حلقة، وأن شركة الإنتاج لم تبخل على العمل في أي شئ، قائلًا:"أول مكلّموني على العمل شركة الإنتاج قلتلهم هاجي أقعد معاكم لأني مكنتش عاوز أعمل أعمال 30 حلقة تاني خاصة بعد تجربة الاختيار 1 و2 و3 وفي أول جلسة عمل جمعتني بشركة الإنتاج أول سؤال قلته إنتو عارفين العمل ده محتاج ميزانية كام، وكانت الإجابة واضحة، عاوزين نعمل عمل صناعة مصرية نفخر بها، لم يبخلوا علينا بشيء وتم توفير كافة الإمكانيات".

ولفت بيتر ميمي إلى أن التصوير الخارجي تضمن منطقة كازاخستان التي صوروا فيها لمدة 7 أيام، كما صوروا يوم واحد في مالطا الذي شهد غرق المركب، أما باقي الأحداث فقد تم تصويرها في مواقع تم إنشاؤها خصيصًا في مصر.

أبطال مسلسل الحشاشين

المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وآخرون من النجوم، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

اقرأ أيضًا:

أبرزهم إلهام شاهين ورانيا يوسف.. نجوم الفن يشيدون بمسلسل الحشاشين

عمرو دياب يعبر عن إعجابه بـ مسلسل الحشاشين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.