الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:36 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

متحدث وزارة التعليم يوجه رسالة طمآنة لطلاب الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم تعليقا على الأزمة التي أثارها بيان الوزارة أمس بشأن جهودها في امتحانات الثانوية العامة ، ان البيان جاء كرسالة طمأنة وتأكيد على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي وحتى الآن، وكذلك الإجراءات المستقبلية المتعلقة بسير لجان الامتحانات.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا يتعلق بسير لجان امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، مع التأكيد على استمرار الجهود المبذولة لتنظيم هذه اللجان، تهدف الوزارة من خلال هذه الجهود إلى ضمان سير العملية الامتحانية بشكل شامل والحفاظ على مبدأ الشفافية والعدالة، بالإضافة إلى مكافحة ظاهرة الغش.

تشكيل لجنة مركزية بشأن تحويلات طلاب الثانوية العامة

وأكد زلطة خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك تشكيل لجنة مركزية داخل الوزارة قبل بداية العام الدراسي لاستقبال طلبات التحويل الخاصة بطلاب الثانوية العامة وتلقوا توجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، بضرورة تشكيل لجنة تنظم الموضوعات المتعلقة بجميع الطلبات المقدمة.

وأشار المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه قد تلقي 12,375 طلب تحويل، وقبول 4,824 طلب ورفض الباقي، ذلك يستعرض الموجز ضوابط امتحانات الثاتوية العامة لمواجهة الغش وضمان انتظام سير لجان الامتحانات وهي كالتالي:

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024

- صياغة أسئلة امتحان الثانوية العامة لعام 2024 من خلال بنك الأسئلة.

- ستشمل أسئلة الامتحان جميع جوانب المنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي دون حذف.

- سيتكون الامتحان من أسئلة اختيارية تشكل 85% من الامتحان ويتم الإجابة عليها في ورقة الإجابة، و15% من الأسئلة ستكون من نوع المقالي.

- ستتضمن الأسئلة مستويات معرفية بسيطة ومتوسطة، مع تخصيص بعض الأسئلة لمستويات عقلية أكثر تقدمًا.

- ستكون الامتحانات لطلاب الثانوية العامة للدفعة الدراسية 2024 موحدة.

- تقييم طلاب الثانوية العامة لعام 2024 من خلال امتحان الدور الأول في يونيو، وسيتم تحديد موعد امتحان الدور الثاني لاحقًا.

- ستعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في المدارس، حيث ستوجد لجان مراقبة مجهزة بكاميرات مراقبة.

- الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في الأيام المقبلة، حيث ستُجرى مقابلات مع رؤساء لجان الامتحانات والمراقبين الأوائل.

- فتح باب التسجيل لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024 خلال الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا

تعليمات صارمة.. «التعليم» ترفض تحويلات 7551 طالب من الثانوية العامة

وزير المالية يعلن عن زيادة كبيرة في موازنة ”التعليم”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة