الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البابا يتدخل لوقف «دوامة العنف» بين إسرائيل وإيران

توترات بين إيران وإسرائيل
توترات بين إيران وإسرائيل

إسرائيل وإيران.. تصاعدت التوترات بين إسرائيل وإيران خلال الساعات الأخيرة وباتت تهدد بنشوب حرب جديدة داخل منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي دفع كثير من الجهات والرموز الدولية للتوسط من أجل تهدئة الوضع وتجنب تصاعد الصراع ومنهم بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، الذي وجه رسالة هامة لوقف "دوامة العنف" بعد الهجوم غير المسبوق بالصواريخ والطائرات المسيرة الذي شنته إيران على إسرائيل.

لماذا اختار بابا الفاتيكان أبوظبي في زيارة تاريخية للخليج؟ | سكاي نيوز عربية

رسالة بابا الفاتيكان لإسرائيل وإيران

وناشد البابا فرنسيس في بيان له اليوم الأحد، كلا من إيران وإسرائيل بتجنب الأعمال التي يمكن أن تغذي "دوامة من العنف"و تهدد بجر الشرق الأوسط إلى مزيد من الصراع.

وأضاف للحجاج في ساحة القديس بطرس "كفى حرب، كفى هجمات، كفى عنف. نعم للحوار، نعم للسلام".

إيران تشن هجوما على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ

إيران تطلق طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل

وكانت إيران أطلقت في وقت متأخر أمس السبت، وابلا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا.

إعادة فتح مطارات إسرائيل والأردن والعراق ولبنان

وعقب الهجوم، أعادت مطارات إسرائيل والأردن والعراق ولبنان فتح مجالها الجوي اليوم الأحد، بعد إغلاقها تزامنا خشية المسيّرات والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل خلال الليل.

التوترات بين إيران وإسرائيل

وتتصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل في أعقاب الغارة الجوية التي وقعت في الأول من أبريل، والتي استهدفت فيها طائرات حربية مبنى السفارة الإيرانية في دمشق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنرالات وقادة آخرين، ومن أجل ذلك رفعت القوات الإسرائيلية حالة التأهب القصوي استعدادًا لأي هجوم ينطلق من داخل إيران.

اقرأ أيضا:

عاجل .. رعب فى تل أبيب .. إيران تضرب بعنف وتستولى على سفينة إسرائيلية في الخليج العربي

تصريحات خطيرة.. إسرائيل تتوعد إيران وتطالب بإعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.