الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:02 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميا .. التعليم تعلن عن مواعيد توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن مواعيد توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 ، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم توزيع هذه الأرقام على الطلاب في المدارس خلال الأيام القليلة المقبلة.

تشدد وزارة التربية والتعليم على أهمية استلام الطلاب لأرقام الجلوس مجانًا من المدارس، وعدم الاكتفاء بطباعتها فقط.

وفي إطار حرص وزارة التربية والتعليم على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سير امتحانات الثانوية العامة بشكل منظم، تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الأستاذ خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات. قامت هذه اللجنة بفحص جميع طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي بدقة، وتم قبول 4824 طلب تحويل بناءً على أسباب متنوعة مثل نقل محل السكن أو العمل، بينما تم رفض 7551 طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

بالإضافة إلى ذلك، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ في 10 يونيو المقبل، حيث ستتخذ الوزارة إجراءات جديدة لمكافحة الغش الإلكتروني وضمان سير الامتحانات بشكل سلس، وذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.

امتحانات الثانوية العامة 2024

تعد امتحانات الثانوية العامة 2024 هي امتحانات يجتازها الطلاب في نهاية المرحلة الثانوية للحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تُعدّ بمثابة بوابة للالتحاق بالتعليم الجامعي أو الحصول على فرص عمل. تُجرى هذه الامتحانات عادةً في نهاية العام الدراسي، وتشمل مواد دراسية مختلفة حسب منهج كل دولة.

عادة ما تتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 موادًا أساسية مثل اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، والمواد الاختيارية حسب تخصصات الطلاب أو اختياراتهم.

تُعتبر امتحانات الثانوية العامة 2024 مناسبة هامة للطلاب حيث يُقيم أداؤهم الدراسي ويحدد مدى استيعابهم للمواد الدراسية ومهاراتهم في التحليل والتفكير كما تمثل فرصة للطلاب للتأكد من مستواهم التعليمي والتقدم نحو مرحلة جديدة في حياتهم الأكاديمية أو المهنية.

اقرأ أيضا ..

التعليم تعلن إجراءات مكافحة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم توجه بمراجعة درجات اختبارات شهري فبراير ومارس قبل امتحانات الترم الثاني 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة