الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

التعليم توجه بمراجعة درجات اختبارات شهري فبراير ومارس قبل امتحانات الترم الثاني 2024

التعليم
التعليم

وجهت المديريات التعليمية خطابا للموجهين في الإدارات التعليمية بخصوص امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، والتي من المقرر أن تبدأ لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024 الأربعاء الموافق 8 مايو.

وقد تضمنت التوجيهات من المديريات التعليمية مواصفات الأسئلة وضوابط وضع الامتحانات بحسب نشرة الموانع، مع التأكيد على ضرورة الإشراف على جميع أعمال امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024، مع مراجعة درجات اختبارات شهر فبراير ومارس.

مراجعة درجات اختبارات شهر فبراير ومارس

كما هيأت المديريات التعليمية لمراجعة درجات اختبارات شهر فبراير ومارس، وكذلك درجات المهام الأدائية والحضور والسلوك والتقويمات الشفوية والأنشطة التعاونية للطلاب الذين حصلوا على درجات منخفضة في التقويمات، للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان حقوق الطلاب.

وطلبت المديريات الانتهاء من تقييم الأنشطة التربوية العملية مع إعداد تقارير بذلك، بالإضافة إلى تقييم أداء الطلاب في مهام الحاسب الآلي والعلوم، وكذلك المواد التي لا تُحتسب في النتيجة النهائية، للمدارس الرسمية والخاصة للغات.

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024

ستبدأ امتحانات النقل والشهاداة الإعدادية في 8 مايو 2024 وتنتهي في 23 مايو 2024، مع مراعاة عدم عقد أي امتحانات في أيام أعياد الأخوة المسيحيين في 4 و5 و6 و7 مايو، وتجرى امتحانات الدبلومات الفنية من 25 مايو إلى 6 يونيو، في حين تنطلق امتحانات شهادة الثانوية العامة وفقًا للجدول المعلن من 10 يونيو وتنتهي في 20 يوليو، مع تحديد أيام 8 و9 يونيو كأيام تحضيرية للجان سير الامتحانات.

ضوابط امتحانات الترم الثاني 2024

  • منع دخول طلاب الشهادة الإعدادية بأجهزة الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكترونية.
  • تشديد الرقابة داخل اللجان لمنع الغش أو تصوير الأسئلة.
  • حرمان أي طالب يُضبط في حالة غش أو تصوير ورقة الإجابة ونشرها على جروبات الطلاب من الامتحانات.
  • الحفاظ على سرية الأسئلة ووضعها في مكان آمن داخل الإدارات والمدارس قبل فتح المظاريف وتوزيع الأسئلة على الطلاب.
  • منع الغش بجميع الوسائل بموجب القانون.
  • تأكيد القيم والعادات والتقاليد المصرية المستمدة من التعاليم الدينية.
  • توسيع المقاعد داخل الفصول لتحقيق التباعد بين الطلاب خلال الجلوس.
  • ترك مسافة بين كل طالب وطالب.
  • منع تجمع أولياء الأمور في محيط لجان الامتحان.
  • إلزام الطلاب باستخدام أدواتهم الخاصة من أقلام وآلة حاسبة.
  • صعود الطلاب إلى اللجان بشكل منظم من خلال طابور.
  • خروج الطلاب من اللجان بشكل منظم واحدا تلو الآخر.
  • التأكد من توفير طفايات الحريق وصلاحيتها للاستخدام.
  • يفضل أن تكون غرفة لجنة النظام والمراقبة مصفحة بالحديد.

اقرأ أيضًا

خطوات ورابط الحصول على أرقام جلوس الشهادة الإعدادية 2024

متحدث وزارة التعليم يوجه رسالة طمآنة لطلاب الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة