الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 07:57 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلي بالك الكهرباء هتقطع.. مواعيد تخفيف الأحمال في محافظة القليوبية

مواعيد تخفيف الأحمال
مواعيد تخفيف الأحمال

مواعيد تخفيف الأحمال في القليوبية.. تستعد مراكز ومدن محافظة القليوبية، خلال الساعات المقبلة، إلى تطبيق مواعيد تخفيف الأحمال الجديد عقب انتهاء إجازة العيد، وذلك وفقًا للجداول المقررة لكل منطقة.

مواعيد تخفيف الأحمال في القليوبية

وفي هذا الصدد، سيطرت حالة من القلق والترقب في شوارع القليوبية، منتظرين تطبيق جدول تخفيف الأحمال الجديد بعد توقفه طوال شهر رمضان المبارك، ولهذا زاد البحث من قبل الجميع عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في كل منطقة، والذي يبدأ غدا الاثنين 15 أبريل.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

علمًا أن الحكومة، قد أصدرت في وقت سابق، قرارا بعودة العمل بخطة تخفيف الأحمال الجديدة بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر.

وخلال السطور التالية، نستعرض معكم تفاصيل جدول تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة القليوبية، والتي نبدأها من داخل شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، التي كشفت عن مواعيد تخفيف الأحمال بمحافظة القليوبية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك طبقا لخطة تخفيف الأحمال التي أعلنتها حكومة مصطفى مدبولي بسبب نقص الوقود لمحطات الكهرباء وأزمة الدولار والظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم وتأثر الدولة المصرية بها.

جداول ومواعيد تخفيف الأحمال بالقليوبية

إلى الآن لا تزال كل التكهنات بـ مواعيد عودة خطة تخفيف الأحمال بعد العيد والأنباء المنتشرة بشان عدد ساعات الانقطاع ستكون ساعتين كما كانت قبل رمضان أم ستقل إلى ساعة، ولم يصدر أي بيان رسمي من وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء يفيد بالمعلومات الأكيدة ، إلى أن التقديرات تشير إلى عودة الانقطاع مع انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك بالجدول المعتمد قبل رمضان.

ومن المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا يحدد اليوم الذي سيتم فيه استئناف جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، بعد توقفه خلال شهر رمضان تلبيةً لاحتياجات العبادة في هذا الشهر الفضيل.

وطبقًا لما هو متعارف عليه فإنه سبق وتحدد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث ساعتين لكل مجموعة هذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالقليوبية

وفيما يلي الجدول الزمني لتخفيف الأحمال و قطع الكهرباء

  • من 11 صباحًا إلى 1 ظهرًا
  • من 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا
  • من 3 مساءً إلى 5 مساءً.

وتُستثنى الأماكن الحيوية، ومنها المستشفيات ومراكز الشرطة والمصالح الحكومية المختلفة، حيث لا تنقطع بها الكهرباء طوال اليوم لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

إقرأ أيضًا:

الكهرباء هتقطع من بكرة.. مواعيد تخفيف الأحمال في محافظة الجيزة

النور هيقطع من بكرة استعد.. مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة القاهرة

وتجدر الإشارة إلى أن جداول تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء في القليوبية ستعود خلال الساعات المقبلة غدًا الاثنين عقب انتهاء شهر رمضان وإجازة العيد 2024 وستكون مدة التخفيف 6 ساعات، من الساعة 11 صباحًا حتى الـ5 مساء يوميًا، كما كان وقف خطة التخفيف خلال الفترة الماضية.

وإليكم مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء بالقاهرة، حيث يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة، ويتم إضافة ساعة قبل الجداول المعلنة من خلال الموقع الرسمي لمجلس الوزراء، والتي تشمل الآتي:

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.