الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:17 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخرهم الطفلة ملاك هنية التي استشهدت اليوم متأثرة بجراحها

الأبناء والأحفاد في مرمى الأعداء.. قصة استشهاد عائلة إسماعيل هنية في غزة

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قصة استشهاد أبناء وأحفاء إسماعيل هنية.. على مدار الأيام الماضية، فقد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عددًا كبيرًا من أبنائه وأحفاده، علي أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، من خلال استهداف منزلهم خلال أول أيام عيد الفطر الميارك.

استشهاد ملاك حفيدة إسماعيل هنية

وارتقت، اليوم الاثنين، الطفلة ملاك هنية، حفيدة إسماعيل هنية، متأثرة بجراحها، التي أُصيبت بها خلال استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلتها في أول أيام عيد الفطر المبارك، ولحقت بذلك الطفلة ملاك بوالدها وعميها، الذين استشهدوا خلال القصف الإسرائيلي، إلى جانب ثلاثة من بني عمومتها.

استشهاد 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية

وسبق أن استشهد ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية إلى جانب ثلاثة من أحفاده، خلال قصف إسرائيلي بمخيم الشاطئ بقطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

ووفقًا لما أعلنه عبدالسلام، النجل الأكبر لإسماعيل هنية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فقد استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس، و3 من أحفاده.

واستشهد خلال الغارة الإسرائيلية حازم وأمير ومحمد، وهم ثلاثة من بين 13 ابناً وابنة لرئيس المكتب السياسي لحماس، كما سقط خلال الغارة أحفاده آمال وخالد ورزان.

وأبناء هنية هم عبد السلام، وهمام، ووسام، ومعاذ، وسناء، وبثينة، وخولة، وعائد، وحازم، وأمير، ومحمد، ولطيفة، وسارة.

وخلال السطور التالية يستعرض"الموجز" قصة استشهاد أبناء وأحفاد إسماعيل هنية علي أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

حازم إسماعيل هنية

استشهد حازم إسماعيل هنية (30 عامًا) خلال الغارة الإسرائيلية برفقة ابنته آمال، وهو الابن التاسع بين أبناء وبنات إسماعيل هنية.

وفي بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ترددت أنباء عن استشهاده لكن سرعان ما تبين عدم صحتها.

وبرز اسم حازم نجل هنية، مطلع العام الماضي، بعد الكشف عن وجود اسمه وزوجته وبناته الثلاثة ضمن قائمة المسجلين للسفر لتركيا، الأمر الذي آثار غضبًا واسعًا بين الفلسطينيين، خاصة أن الحادثة جاءت بعد أيام قليلة من الكشف عن حصول شقيقه معاذ، على الجنسية التركية بعد تملكه مجموعة من العقارات داخل وخارج قطاع غزة.

أمير ومحمد إسماعيل هنية

أما أمير إسماعيل هنية الذي يصغر شقيقه حازم بعام واحد، فقد استشهد في الغارة الإسرائيلية برفقة ابنه خالد وابنته رزان، وهو العاشر بين أشقائه، وقليل الظهور والمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في حين استشهد شقيقه محمد إسماعيل هنية وهو أعزب خلال الغارة ذاتها.

تعليق إسماعيل هنية على استشهاد أبنائه وأحفاده

وفي أول تعليق لـ إسماعيل هنية على استشهاد أبنائه وأحفاده، قال: "أبنائي ظلوا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة ولم يبرحوا القطاع.. كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنًا باهظًا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم".

وأضاف: "ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني ولا فرق بينهم".

وتابع هنية أن الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة الشعب الفلسطيني.

وأكد قائلًا: "نقول للاحتلال إن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتًا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا.. لن ينجح العدو في أهدافه ولن تسقط القلاع".

وتابع قائلًا: "ما فشل العدو في انتزاعه بالقتل والتدمير والإبادة لن يأخذه في المفاوضات، والعدو واهم إذا ظن أنه بقتله أبنائي سنغير مواقفنا".

وشدد قائلًا: "دماء أبنائي ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا الشهداء في غزة فكلهم أبنائي، ودماء أبنائي هي تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى، ولن نتردد ولن نعرف النكوص وماضون في طريقنا لتحرير القدس والأقصى".

اقرأ أيضًا

بعد وصوله.. حماس تكشف تفاصيل زيارة إسماعيل هنية إلى القاهرة

موجة استقالات تضرب جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد فشل نتنياهو في حرب غزة.. ودانيال هاغاري أبرز الراحلين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة