الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:33 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم : فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية للعام المقبل غد الثلاثاء

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025، وذلك بدءًا من يوم غد الثلاثاء الموافق 16 أبريل الجاري، وسيستمر لمدة 15 يومًا. يمكن للراغبين في التسجيل التقديم عبر الرابط التالي: https://ejs4students.moe.gov.eg

موعد التقديم للمدارس المصرية اليابانية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى KG1، وسيتم الإعلان عن شروط التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس. كما أشارت الوزارة إلى وجود بعض المدارس التي ستفتح باب التقديم للمستوى الثاني من رياض الأطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي، وذلك بحسب الأماكن المتاحة.

وتتميز المدارس المصرية اليابانية بتدريس المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تهدف إلى تنمية شخصية الطفل وتعزيز الانتماء والعمل الجماعي.

المدارس المصرية اليابانية

وتعد المدارس المصرية اليابانية هي مؤسسات تعليمية تأسست بالتعاون بين مصر واليابان بهدف توفير بيئة تعليمية تجمع بين المنهج المصري وأساليب التعليم اليابانية.

تقديم أنشطة التوكاتسو اليابانية

وتقوم المدارس المصرية اليابانية بتدريس المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تقديم أنشطة التوكاتسو اليابانية، وهي نظام ياباني يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم بشكل شامل.

تعتبر المدارس المصرية اليابانية مبادرة مهمة تعكس التعاون الثقافي والتربوي بين مصر واليابان، وتسعى لتطوير منظومة التعليم وتحسين جودة التعليم في مصر من خلال تبني أفضل الممارسات التعليمية اليابانية.

وتمتاز المدارس المصرية اليابانية بتوفير بيئة تعليمية متطورة تهدف إلى تنمية شخصية الطلاب وتحفيزهم على الإبداع والتفكير النقدي، وتعزيز قيم التعاون والتسامح والمسؤولية الاجتماعية.

حاليًا، يوجد في مصر مجموعة من المدارس المصرية اليابانية المنتشرة في عدة محافظات، وتتميز هذه المدارس بالتميز في مجال التعليم وتقديم بيئة تعليمية محفزة ومثيرة للطلاب.

اقرأ أيضا ..

التعليم تعلن شروط قبول وتسكين الأطفال في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى القادم

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي ومدبولي بمناسبة عيد الفطر.. وجدول امتحانات الترم الثاني للمرحلة الابتدائية في المدارس المصرية اليابانية

جدول امتحانات الترم الثاني للمرحلة الابتدائية في المدارس المصرية اليابانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة