الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:11 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة فرض رسوم على تحويلات انستا باي للمصريين بالخارج

رسوم انستا باي
رسوم انستا باي

رسوم انستا باي خلال العام الماضي كشف الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية حقيقة وتفاصيل فرض تطبيق إنستا باي» رسوم على تحويلات الأموال بدء من 2024.

رسوم انستا باي

وأكدت الدماطي بشأن فرض رسوم انستا باي خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» الذي يعرض على قناة «صدى البلد» إنه لم يصدر حتى الأن أي قرار رسمي بشأن فرض رسوم على التحويلات حتى الآن، لكنها توقعت أن يحدث ذلك اعتباراً من منتصف 2024.

تحويلات انستا باي

وعن رسوم انستا باي، كانت قد رأت خبيرة الاقتصاد أنه حال إعلان فرض رسوم على تحويلات انستا باي فإنها ستهدف لتغطية حجم تحويلات ضخمة جداً لاستيعاب أكبر قدر ممكن من العملاء الذين يصل عددهم إلى نحو 37 مليون عميل داخل القطاع المصرفي، مؤكدة أن خدمة «إنستا باي» قد لاقت نجاجا كبيرا في الفترة الأخيرة لكونها توفر الوقت والمجهود.

قرار الغاء العمولات

وبشأن رسوم انستا باي ففي وقت سابق أصدر مجلس إدارة البنك المركزي المصري عدد من القرارات تتضمن إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد والتي تتم من خلال القنوات الإلكترونية منها (الإنترنت والموبيل البنكي) بالجنيه المصري، وايضا الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات.

وخلال الأونة الأخيرة شهدت المنظومة الرقمية زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها والتي بلغت بمقدار 404 مليون معاملة بقيمة 815 مليار جنيه خلال عام 2023 من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الإلكترونية- ووصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

اقرأ ايضا: مباحث الضرائب والرسوم تواصل ملاحقة الهاربين من سداد حقوق الدولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.