الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:29 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حالة الطقس اليوم… «الأرصاد» تحذّر 23 محافظة من رياح مثيرة للرمال والأتربة

«الأرصاد» تحذّر 23 محافظة من رياح مثيرة للرمال والأتربة
«الأرصاد» تحذّر 23 محافظة من رياح مثيرة للرمال والأتربة

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار تأثير حالة الطقس اليوم برياح الخماسين النشطة على أنحاء الجمهورية، حيث تصل سرعاتها أحيانا إلى نحو 40 كيلومترا في الساعة على عدد من المدن والمحافظات.

تحذير من سرعات الرياح اليوم

وأكدت الأرصاد، أن اتجاه الرياح في منطقة القاهرة الكبرى ووسط سيناء يتراوح بين الشمالية الغربية والشمالية الشرقية، حيث تصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة، في المقابل، تسجل سرعة الرياح حوالي 32 كيلومترًا في الساعة في المحافظات الواقعة على سواحل البحر المتوسط والشرقية والغربية، بالإضافة إلى مدن القناة وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، وكذلك شمال وجنوب الصعيد، بينما تصل سرعة الرياح إلى حوالي 40 كيلومترًا في الساعة في جبال البحر الأحمر ومدن جنوب سيناء.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على 23 محافظة اليوم

وتوقّعت، تعرض الأماكن والطرق الزراعية والسريعة والصحراوية على 23 محافظة اليوم، للرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق في محافظات: «السواحل الغربية، والبحيرة، والإسكندرية، وكفرالشيخ، والدقهلية، ومطروح، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، والقاهرة الكبرى، والغربية، والسويس، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان»، لذا يجب الحذر على الطرق السريعة، كما يجب على اصحاب الأمراض الصدرية والحساسية، ارتداء الكمامات حال الخروج من المنزل.

اقرأ أيضا:

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16-4-2024.. الأرصاد تُحذر من الأحوال الجوية حتى يوم الخميس المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.