الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 08:48 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«إن كان رزقي في السماء فأنزله».. أفضل أدعية زيادة الرزق

دعاء زيادة الرزق
دعاء زيادة الرزق

دعاء اليوم.. يعد الدعاء حلقة التواصل الأقوى بين العبد وربه، وحين يمر الإنسان بضائقة مادية أو شعوره بالرغبة في المزيد من الأموال لتحقيق أهداف بعينها لا يجد سوى الله عز وجل ليتضرع له ويناجيه بهدف زيادة الرزق وحتى يمن عليه من فضله، لا سيما أن خزائن الأرض كلها بيد الله يمنحها من يشاء من عباده.

أفضل أدعية الرزق:

يستعرض "الموجز" خلال السطور التالية، مجموعة من أفضل أدعية الرزق التي وردت في كتب الأذكار والسنة النبوية الشريفة:

  1. " اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك"
  2. " اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك، فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى ديني"
  3. "اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَد"
  4. "حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون"
  5. " اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه"
  6. " اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك. شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر"

اقرأ أيضا:

دعاء النبي في آخر رمضان.. «اجعلنا ممن فاز بالأجر»

كيفية صلاة العيد تتصدر التريند والإفتاء تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.