الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

بالأسماء.. أفضل أنواع الزبادي في مصر

الزبادي
الزبادي

أفضل أنواع الزبادي.. أصبح عالم الزبادي شاسع ودائم التطور، وفي ظل وجود مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية كل الأذواق، وتوسع سوق الزبادي يومًا بعد يوم، باتت عملية اختيار أفضل أنواع الزبادي بين الشركات في مصر أمرًا صعباً على المستهلك.

ما هو الزبادي؟

يعد الزبادي من أهم مصادر البروتينات التى تمد الجسم بالتغذية الصحية المطلوبة، ويتم تصنيع الزبادي من الحليب من خلال تخميره بإضافة مزارع بكتيريا حية، وتقوم هذه البكتيريا، وبشكل رئيسي ، بتحويل اللاكتوز (سكر الحليب) إلى حمض اللاكتيك، مما يؤدي إلى إنتاج الزبادي.

أفضل أنواع الزبادي بين الشركات المصرية

وخلال التقرير التالي يستعرض "الموجز" الأنواع المختلفة من الزبادي المتوفرة في السوق، ونطلع على فوائد كل نوع، والأهم من ذلك سنلقي الضوء علي أفضل أنواع الزبادي بين الشركات في مصر بالترتيب.

زبادي جهينة

يُصنف زبادي جهينة علي رأس قائمة أفضل أنواع الزبادي في مصر، وتحتوي على مكونات طبيعية مختارة بعناية فائقة، بالإضافة إلى البروتين الطبيعي.

كما يعد من أغنى أنواع الزبادي بالفيتامينات والكالسيوم.

ولا يحتوي زبادي جهينة على الغلوتين، ويدخل ضمن الوصفات المستخدمة للتخسيس ومعالجة السمنة.

زبادي المراعي

يخضع زبادي المراعي للمعايير والمواصفات العالمية، كما يتم تصنيعه باستخدام الطريقة اليونانية، لذلك يُسمح بإعطائه للرضع، ويحتوي علي نسبة قليلة من السكر والكربوهيدرات، ويحتوي على نسبة عالية من أهم عنصر من العناصر المكونة للزبادي وهو البروتين.

زبادي دانون

توفر دانون عدد كبير من الأطعمة المختلفة من الزبادي، والتي من بينها: زبادي بالمانجو، زبادي بالفراولة، زبادي سادة، زبادي بالسكر، زبادي خوخ، الزبادي اليوناني، وغير ذلك الكثير.

ويحتوي زبادي دانون على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيو، كما يمتلك زبادي دانون قوام كريمي رائع.

زبادي اكتيفيا

يحتوي زبادي اكتيفياعلى عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة.

وتصل كمية الكالسيوم الموجودة في زبادي اكتيفيا إلى 108 مليجرام، أما البروتين فيقدر بنحو 4 مليجرام، لذلك يعد الزبادي الأفضل للأطفال في مرحلة الرضاعة.

يتميز زبادي اكتيفيا بسهولة هضمة، كما أنه يصنف كوجبة غذائية شاملة.

مريح للمعدة خاصةً بعد تناول الوجبات الدسمة التي لا يسهل هضمها.

ويستخدم في صناعته لبن البقر كامل الدسم، وقشطة، وخميرة الزبادي، وخمائر بيفيدوبكتيريوم لاكتيس، بالإضافة إلى فيتامين د.

زبادي لبنيتا

يساعد زبادي لبنيتا علي تحسين عملية الأيض.

كما يحتوي هذا الزبادي على مادة البروبيوتيك المعروفة باسم البكتيريا النافعة، والتي تكون موجودة داخل الأمعاء والجهاز الهضمي، حيث تعمل على هضم الطعام.

ويدخل زبادي لبنيتا ضمن الوصفات المستخدمة في حل مشاكل البشرة والشعر.

فوائد الزبادي

يمد الزبادي الجسم بالعديد من الفوائد الهامة أهمها تحسين الهضم وتعزيز جهاز المناعة و تقوية العظام والعضلات، وإدارة الوزن، كما أنه مفيد لصحة القلب.

كما أن الزبادي يعمل علي تحسين امتصاص المغذيات حيث يحتوي على إنزيمات تسهل امتصاص العناصر الغذائية المختلفة مثل الفيتامينات والمعادن ، مما يسهل على الجسم الاستفادة من الأطعمة الأخرى المستهلكة.

كما أنه تم العثور علي البروبيوتيك في الزبادي التي لها تأثير إيجابي على الصحة العقلية عن طريق تقليل مستويات القلق والاكتئاب والتوتر.

ويُقلل الزبادي خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وتساعد البروبيوتيك ومحتوى البروتين العالي في الزبادي على تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين حساسية الأنسولين، فضلُا عن أن الزبادي يحتي على حمض اللاكتيك، الذي له خصائص تقشير يمكن أن تعزز نسيج الجلد وتحسن حالات مثل حب الشباب، يمكن أن يساعد تطبيق الزبادي موضعيًا أيضًا في تهدئة حروق الشمس وتقليل الالتهاب.

كما يحتوي الزبادي على بكتيريا حية (بروبيوتيك) مفيدة للجهاز الهضمي، أنها تساعد في الحفاظ على ميكروبيوم الأمعاء صحية وتساعد في الهضم.

اقرأ أيضًا

أسعار الزبادي اليوم الثلاثاء 16-4-2024 في أكبر الشركات بمصر

أسهل طريقة لعمل الزبادي فى المنزل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.