الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:57 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نشرة الموجز التعليمية.. «تعليم القاهرة» تعلن موعد امتحانات المهام الأدائية الترم الثاني.. وجدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024 بثلاث محافظات

نشرة الموجز التعليمية
نشرة الموجز التعليمية

نشرة الموجز التعليمية.. يقدم "الموجز" نشرة بأهم أخبار التعليم خلال الساعات الماضية اليوم الإثنين الموافق 15 أبريل 2024 وتضمنت:

مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر: المدارس تهمل اختبارات المهام الأدائية

مؤسس إئتلاف أولياء أمور مصر: المدارس تهمل اختبارات المهام الأدائية

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إنها تلقت عدة شكاوى من أولياء الأمور بسبب تطبيق بعض المدارس امتحانات المهام الأدائية بطريقة تشكل عبء على الطلاب وأولياء أمورهم، ما أفقدها الغرض الذي جاءت من أجله والذي يجب أن يكون نشاطًا بسيطًا تحت إشراف المعلم ويعد أحد أشكال التعلم النشط

وأضافت الحزاوي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن امتحانات المهام الأدائية تهدف إلى قياس فهم الطلاب لمخرجات التعلم واكتسابهم مهارات،لافتة إلى أن بعض المدارس جعلت من المهام الأدائية رهبة مثل الامتحانات، مما جعل الطلاب يلجأون إلى الدروس الخصوصية ليتمكنوا من التعامل معها، مما يشكل عبء ماديًا على الأسرة.

التعليم تحسم الجدل بشأن إجراء تغييرات في امتحانات الثانوية العامة 2024

التعليم تحسم الجدل بشأن إجراء تغييرات في امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا تغيير في قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، وتقرر بشكل نهائي أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي.

وأشارات وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة لتكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويلـ بالإضافة إلى ضرورة مراعاة زمن الأسئلة المخصص للإجابة والمراجعة.

«تعليم القاهرة» تعلن موعد امتحانات المهام الأدائية الترم الثاني 2024

«تعليم القاهرة» تعلن موعد امتحانات المهام الأدائية الترم الثاني 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قراراً عاجلاً بشأن جدول اختبارات المهام الأدائية الترم الثاني 2024 القرار يتضمن عدة نقاط مهمة من بينها بدء الاختبارات للمواد التي هي خارج المجموع لجميع المراحل التعليمة من يوم الأحد الموافق 21 أبريل 2024 خاصة امتحانات المهام الأدائية.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن من الضروري مراعاة أعياد الإخوة المسيحيين في جدول اختبارات المهام الأدائية حيث قررت المديرية وضع امتحانات المهام الأدائية الخاصة بامتحانات الترم الثاني 2024 بناءً على مسؤولية الموجيهين الأوائل.

التعليم تتخذ 30 إجراء لضبط امتحانات الترم الثاني 2024

التعليم تتخذ 30 إجراء لضبط امتحانات الترم الثاني 2024

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى امتحانات الثانوية العامة حيث ستكون اللجان مؤمنة ومراقبة من قبل جميع المديريات التعليمية على مستوى المحافظات.

ويستعرض "الموجز" ضوابط امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى امتحانات الثانوية العامة حيث شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش لمختلف المراحل التعليمية.

شروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية ومصاريفها

شروط التقدم للمدارس المصرية اليابانية ومصاريفها

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتج باب التسجيل بالمدارس المصرية اليابانية للعام المقبل لرياض أطفال وقد حددت المدارس المصرية اليابانية شروط الالتحاق بالمدرسة بالإضافة إلى تحديد الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم.

ويستعرض "الموجز" شروط وخطوات التقدم في المدارس المصرية اليابانية للعام 2024-2025 لرياض الأطفال حيث ينبغي على أولياء الأمور سرغة التقدم قبل غلق باب التسجيل حيث من المقرر أن يكون التقدم إلكترونيًا عبر مواقعها الرسمي.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024 بثلاث محافظات

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024 بثلاث محافظات

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024 المقررعقده يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024، حيث نشرت عدد من المديريات التعليمية بالمحافظات جدول الامتحانات ماعدا بعض المحافظات والتي منها الجيزة والقاهرة.

إنفوجراف.. التعليم العالي تكشف خطتها لبناء وعي الطلاب لمواجهة المخاطر الإلكترونية

إنفوجراف.. التعليم العالي تكشف خطتها لبناء وعي الطلاب لمواجهة المخاطر الإلكترونية

تسعى وزارة التعليم العالي للتصدي إلى المخاطر الإلكترونية المنتشرة هذه الأيام بين الشباب وتحديا طلاب الجامعات المصرية، من خلال وضع خطة للإرتقاء بوعيهم، والتحذير من التعامل السيىء مع الوسائل الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا

كل ما تريد معرفته عن مرتبات شهر إبريل 2024 للمعلمين .. ”الزيادات وموعد الصرف ”

رسميا .. التعليم تعلن عن مواعيد توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة