الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

من 5 إلى 80 ألف .. أسعار التصالح في مخالفات البناء 2024

أسعار التصالح في مخالفات البناء
أسعار التصالح في مخالفات البناء

تتصدر أسعار التصالح في مخالفات البناء محرك البحث جوجل بعد أن أوضحت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء رسوم واضحة لجدية التصالح فيما يتعلق بمخالفات البناء بالقاهرة والقرى لتبدأ من 5 ألاف وتنتهي عند 80الف جنية ونستعرض مع متابعي الموجز أخر المستجدات في قيمة التصالح لمخالفات البناء.

قيمة التصالح في مخالفات البناء 2024

وعن أسعار التصالح في مخالفات البنات حددت الـمادة 6 من قانون التصالح في مخالفات البناء بنسبة 25% لقيمة الفحص ومقابل بجدية التصالح وفقا للمساحة الواردة وجاءت اسعارها كالتالي:

-تبلغ قيمة التصالح في مخالفات الرسوم المعمارية والانشائية وكذلك الأسوار للمدن 20 ألف جنية،بينما للقرى 5 آلاف جنيها.

- تصل قيمة التصالح في مخالفات بناء الردود 40 ألف جنية في المدن بينما 10الاف جنيها للقرى.

-تبلغ قيمة التصالح في مخالفات بناء سطح كامل 80الف في المدن بينما 10الاف في القرى.

قانون التصالح في مخالفات البناء

بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء، فسابقاً حددتها المـادة 11 من قانون التصالح في مخالفات البناء، من خلال الجهات التي تذهب إليها أموال التصالح في مخالفات البناء حيث تذهب نسبة 3 % من هذه المبالغ المحصلة وطبقًا لأحكام ذلك القانون إلى الجهات الإدارية المختصة، كل جهة حسب نطاق ولايتها وكذلك من غيرهم وهم العاملين بالجهة الإدارية المختصة، والذين يعملوا بالوحدات المحلية والأجهزة والهيئات، ومع ذلك تصدر السلطة المختصة قرارًا بتحديد النسبة المقررة لما تستحقه كل فئة على حدة.

اقرأ ايضا: بالأرقام والمساحات.. رسوم فحص التصالح في مخالفات البناء

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.