الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:22 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد انخفاض أسعار الدقيق قرار هام لـ وزير التموين بشأن سعر الخبز الحر

قرار هام لـ وزير التموين بشأن أسعار الخبز الحر
قرار هام لـ وزير التموين بشأن أسعار الخبز الحر

سعر الخبز الحر .. تتزايد خلال الساعات القليلة الماضية، عمليات البحث عبر محركات جوجل، بشأن سعر الخبز الحر في السوق، وقرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي بتحديد سعر الخبز الحر تزامنا مع الأسعار التي تم تحديدها لـ الدقيق وعملية تكلفة إنتاج الخبز الحر، وتستعرض جريدة الموجز، خلال السطور التالية تفاصيل القرار الذي حدد خلاله وزير التموين، أسعار الخبز الحر.

اللجنة العليا للتسعير تحدد سعر الخبز الحر

وأوضحت وزارة التموين، خلال بيان أصدرته منذ قليل أن مهام اللجنة العليا للتسعير تتمثل في تحديد أسعار الخبز الحر، والوزن المعمول به، والمواصفات الفنية في ضوء المتغيرات الخاصة بعملية التكلفة والإنتاج طبقا لـ أسعار الدقيق، سواء بالصعود، أو الهبوط، لافتة إلى أن اللجنة سيكون لها اجتماع شهري دوري، لتحديد الأسعار.

وأضاف البيان أن هذه المناقشات جاءت خلال اجتماع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، وعبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعطيه حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، وطارق حسانين، رئيس غرفة الحبوب، ووكلاء وزارة التموين بمحافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية»، وممثلي أصحاب المخابز الحرة.

انخفاض أسعار الدقيق بنسبة 35%

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انخفاض أسعار الدقيق بنسب تقاربت من 35%، لافتا إلى أن اللجنة العليا لتحديد الأسعار، والأوزان، سيتم تحديد السعر طبقا لـ التكلفة الخاصة بكل وزن، كاشفا أنه يتابع الأمر باستمرار، مشيرا إلى أن أسعار الدقيق شهدت هبوطا من 28 جنيها، إلى 18 جنيها للكيلو جرام دقيق، وذلك بعد تحرك سعر الصرف الدولار، والإفراجات الجمركية.

اقرأ أيضا

إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات من المواطنين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.