الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي ضربات أمنية حاسمة.. الدخلية تضبط 46 قضية تسول بمحافظة جنوب سيناء الضمان الإجتماعي تقرر إنشاء صندوق لتكافل وكرامة الأمن يكشف تفاصيل زعم سيدة بإلقاء القبض على نجلها بدون وجه حق في الإسكندرية دوري الأبطال.. كاف يعلن صاروخية وسام أبو علي أمام مازيمبي أفضل أهداف نصف النهائي

إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات من المواطنين

إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات من المواطنين
إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات من المواطنين

إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات من المواطنين.. تداول أخبار مفادها قرار مفاجئ بإيقاف الدعم التمويني مؤخرًا، يشمل هذا الدعم إصدار بطاقات تموينية تتيح للمواطنين الحصول على مجموعة من السلع والمنتجات بأسعار رمزية شهريًا، وتعد هذه البطاقات جزءًا هامًا من سياسات الحكومة ووزارة التموين لدعم الأسر المصرية ومساعدتها على التغلب على الضغوط المعيشية الناتجة عن ارتفاع الأسعار.

إيقاف صرف التموين والخبز لهذا الفئات

- الأشخاص الذين يمتلكون سيارات وعقارات كبيرة

- الأشخاص الذين يهاجرون باستمرار.

- الأشخاص الذين يمتلكون أراضي زراعية تتجاوز مساحتها عشرة أفدنة.

- أصحاب الشركات أو المؤسسات الكبيرة.

قرار من وزارة التموين بوقف صرف السلع والخبز المدعم لهذه الـ 4 فئات

لا يسمح لرب الأسرة الذي يتقاضى راتبًا شهريًا يتجاوز 9600 جنيه بالحصول على المستلزمات الغذائية المدعمة عن طريق بطاقات التموين.

ينطبق هذا القرار أيضًا على الأفراد إذا تجاوزت رواتبهم هذا المبلغ.

السلع التموينية

تعتبر السلع التموينية واحدة من الوسائل الرئيسية التي تستخدمها الحكومة المصرية لتعزيز معيشة المواطنين وتحسين أوضاعهم. تُقدم هذه السلع بأسعار مخفضة للأسر ذات الدخل المحدود، وتشمل مجموعة متنوعة من السلع الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت والطحين واللحوم والألبان والخضروات والفواكه.

تتبع الحكومة نهجًا لتقييم حالة المواطنين المستفيدين من السلع التموينية بانتظام، وذلك بهدف تحديد من هم في حاجة فعلية للدعم، يتم تقدير الحاجة بناءً على معايير محددة مثل الدخل وعدد أفراد الأسرة وظروفهم المعيشية، هذا النهج يساعد في توجيه الدعم للفئات التي تحتاجه بشكل أكبر وتمكينها من توفير السلع الأساسية بأسعار معقولة.

تقوم التموين بتوفير فرص جديدة للمواطنين الذين يعانون من ضيق في الدخل والفقر، وتعد هذه السلع مساهمة هامة في تحسين الأمن الغذائي وتوفير احتياجات الأسر، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي يواجهها البعض.

تهدف الحكومة المصرية إلى تطوير وتحسين برامج السلع التموينية بما يتناسب مع تطورات الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية. وتعمل على تحديث القوائم الخاصة بالمستحقين وتحسين التقييم وتوزيع السلع بطريقة فعالة وعادلة لضمان الاستفادة الأمثل للمواطنين الذين يحتاجون إلى الدعم.

اقرأ أيضا:

التموين تكشف عن حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقة التموين في مايو 2024

بيان عاجل من وزارة التموين بشأن عمل المخابز في عيد الفطر 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.