الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:46 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نجلة مريم فخر الدين.. تعرضت للخيانة من زوجها وفنانة شهيرة تسببت في طلاقها وسر الشقة رقم 13

محمود ذو الفقار ومريم فخر الدين وإيمان
محمود ذو الفقار ومريم فخر الدين وإيمان

اختارت إيمان ذو الفقار نجلة الفنانة مريم فخر الدين والمبدع محمود ذو الفقار البعد عن وراثة الفن من والديها وأقاربها، فبعد النجاح الذي حققته وهي طفلة في فيلم ملاك وشيطان، مع النجم رشدي أباظة، فضلت البعد والعيش في أسرة مستقرة، وتعرضت للخيانة وكشفت عن تفاصيل في طفولتها، في العديد من اللقاءات.

معلومات عن إيمان ذو الفقار

ولدت ايمان محمود ذو الفقار فى 18 مايو عام 1954 في أسرة فنية ودرست التجارة في جامعة القاهرة، وقدمت عمل واحد في صغرها ولكنها لم تستمر في الفن كثيرًا فقدمت بعض الأعمال الأخرى وصل عددها لأربعة أعمال.

حاولت والدتها إقناعها للانضمام للفن ولكنها رفضت وقامت بتقديم بعض الأعمال حتى توقفت في عام 1980، و أحبت الطبخ والانشغال بالأمور المنزلية وقررت الانشغال بأسرتها والاهتمام بعائلتها.

حكاية الشقة رقم 13 لـ مريم فخر الدين

عاشت إيمان ذو الفقار مع والديها الفنانين الكبيرين ولكن لم تكن الحياة بينهما مستقرة فكانت متوترة إلى حد كبير، وهذا ما كشفته مريم فخر الدين في لقاء سابق لها ببرنامج “العاشرة مساءً”، وقالت: “كان يعاملني بقسۏة وصلت للضړب، واللي خلاني اشتري شقة في نفس العمارة ولكن في الدور الـ13 من غير ما يعرف"، وواصلت وقالت: “سألت صاحب العمارة على شقة قالي مفيش غير واحدة في الدور الـ13، ووقتها مكنش حد بيحب رقم 13، والشقة مكنتش بتتباع عشان كانت الناس بتعتبر رقم 13 نحس”.

انفصال مريم فخر الدين عن محمود ذو الفقار

وعندما وصل عمر إيمان 8 سنوات انفصل الأبوين وأصبحت تعيش مع والدتها التي تزوجت بعد ذلك من فهد بلان وعاشت مع والدها بعد ذلك لفترة كبيرة حتى ټوفي محمود ذو الفقار في 22 مايو 1970.

اختارت ايمان ذو الفقار أن تعيش بمنزلها وتربي أولادها وتهتم بشئون بيتها، وفي عمر الـ 16 عام تزوجت من رجل أعمال مصري وكانت امها مريم فخر الدين غير مقتنعة به، لانه كان شخص سيئ وغير منضبط، ولكن وافقت أمام إصرار ابنتها الشديد.

ايمان ذو الفقار تتعرض للخيانة من زوجها

وبعد عدة شهور أصبحت حامل وحينها اتصل الصحفي بديع سربيه بمريم على الهاتف وقالها أن جوز بنتها يسهر يوميا بالأوبرج مع فتاة، فطلبت منه أن يصورهم، وواجهته من وراء ابنتها واتفقت معه على الطلاق فور الولادة حتى لا ټنهار ابنتها، وفي الزيجة الثانية حرصت الأم على انتقاء شاب جيد وذو خلق لابنتها فاختارت أحد المعجبين وكان لديه طفلين وتزوجا واستمر الزواج لمدة 20 عاما.

اقرأ المزيد:

نصف دستة رجال في حياة مريم فخر الدين.. اعرف الحكاية

اكتشفت أنها مسلمة في سن كبير.. وتعلمت الصلاة في سن الـ50.. حكايات مريم فخر الدين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة