الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:01 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زلزال يضرب اليابان بعد أسبوع من توقعات عالم الزلازل الهولندي

زلزال اليابان 2024
زلزال اليابان 2024

صرحت وكالة الأرصاد اليابانية بأن زلزال ضرب محافظة إهيمه وكوتشي جنوب اليابان أمس الأربعاء، بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر في واقعة أعادت الأذهان إلى غضون أسبوع واحد من نبؤة عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس بوقوع زلزال في المنطقة.

زلزال اليابان 2024

وأشارت الوكالة أن زلزال اليابان 2024 كان في قناة بونغو، وهو مضيق فاصل بين جزيرتي كيوشو وشيكوكو اليابانيتين، كما أكدت الوكالة اليابانية عن عدم صدور أي تحذير من حدوث تسونامي حتى الأن

وعلى الرغم من أن زلزال اليابان بقوة 6.4 ريختر لكن يتم الإبلاغ عن أي أضرار كبيرة حتى الآن، وفقًا لوسائل الإعلام اليابانية الرسمية.

توقعات عالم الزلازل والهولندي

ويصادف زلزال اليابان 2024 توقعات العالم الهولندي الشهير التي سبق أن أعلنها عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيها " أنه من المتوقع حدوث زلزال في منتصف ابريل له قوة مدمرة" كما سبق أن حذر العالم هوغربيتس من احتمالية وقوع زلازل مدمرة كان أبرزها الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي، مما خلّف أكثر من 50 ألف قتيل.

وفي بيان لها ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن إتش كيه أن محطة إيكاتا النووية في مقاطعة إهيمه لم تبلغ عن أي مخالفات جراء الزلزال الواقع حيث يعمل أحد المفاعلات.

وتعتبر الزلازل من الظواهر الشائعة في اليابان، وبحسب الخبراء فهي من أكثر المناطق نشاطًا زلزاليًّا في العالم وشهدت اليابان حوالي خمس زلازل في العالم تبلغ قوتها 6 درجات.

اقرأ ايضا: الأقوى منذ ربع قرن.. كل ما تُريد معرفته عن زلزال تايوان المٌدمر الذي أنهي الخلافات مع الصين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.