الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 05:10 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البنك المركزي يحكم قبضته الكاملة على سوق الصرف الأجنبي

السوق السوداء للعملات الأجنبية
السوق السوداء للعملات الأجنبية

أعلنت قناة اكسترا نيوز أن السوق السوداء للعملات الأجنبية انتهت تماماً وذلك بعد قررات المركزي التي اتخذها في الفترة الأخيرة، وأكد محافظ البنك المركزي أن السوق الموازية للعملات الأجنبية لم يعد لها وجود بعد تحقيق البنك سيطرته على سوق الصرف.

قرارات البنك المركزي

أكد نائب المحافظ أن السوق السوداء للعملات انتهت بفضل الإجراءات التي اتخذها البنك ومن هنا تحقق الانجاز بفضل تلك القرارات التي أعلنها البنك المركزي خلال الفترة الماضية وأهمها قرار ضخ كميات كبيرة من العملات الأجنبية في السوق مع تخفيف القيود على عمليات التحويل الخارجي بالإضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار في مصر مع جذب الاستثمارات الأجنبية.

حالة السوق الموازية للعملات الأجنبية

كما تبدو حالة السوق السوداء الموازية للعملات الأجنبية ليست بأفضل مايكون فاقرارات المركزي أدت إلى استقرار سعر صرف الجنية المصري، وتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلي وعودة الثقة إلى السوق المصرية من جديد وفي حجم الاستثمارات الضخم وفقا لما قاله نائب محافظ البنك المركزي.

ومن جانبه صرح الاخير أنه سيستمر في اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للحفاظ على استقرار سعر الجنيه المصري، وتعزيز ثقة المستثمرين في قدرة الاقتصاد المصري، كما اعتبرها خطوة نحو التنمية المستدامة وفتح أبواب جديدة للإستثمارات الأجنبية

وفي وقت سابق أعلن صندوق النقد الدولي عن عدد من القرارات الاقتصادية الهامة منها فتح الاستثمار للقطاع الخاص وتعويم الجنية المصري.

اقرأ ايضا: ارتفاع مفاجئ في أسعار العملات والدولار في البنك الأهلي المصري بمنتصف تعاملات اليوم الخميس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.