الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:00 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمن سوهاج يحقق في واقعة انتحار طالب بإيشارب

جثة طالب
جثة طالب

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، إخطارًا من مركز شرطة جزيرة شندويل يفيد بوقوع حادث انتحار طالب داخل منزله بالصف الثاني الإعدادي.

العثور على جثة طالب مشنوق

وعقب الفحص، تم العثور على جثة الطالب "أحمد م ا ح" البالغ من العمر 15 عامًا، وهو مشنوق بإيشارب من جنش حديدي.

والد الطالب المنتحر : انتحر بسبب خلافات عائلية

أفاد والد الطالب المنتحر بأن ابنه انتحر بسبب خلافات عائلية، دون توجيه اتهامات جنائية لأي شخص آخر.

حيث تم نقل جثة الطالب للمشرحة للتحقيق الطبي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ظاهرة انتحار الطلاب

وتعد ظاهرة انتحار الطلاب تعتبر مشكلة خطيرة ومحزنة تستدعي الاهتمام والتدخل الفوري من المجتمع برمته. قد تكون أسباب انتحار الطلاب متعددة ومعقدة، منها الضغوط الدراسية، والمشاكل العائلية، والتحديات النفسية، والصراعات الاجتماعية. يمكن أن تزيد التوترات المرتبطة بالدراسة، مثل ضغوط الامتحانات والتحصيل الدراسي، من احتمالية حدوث هذه الظاهرة.

من الضروري التوعية بأهمية الصحة النفسية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب، وتعزيز البيئة الداعمة والمشجعة في المدارس والمجتمعات. كما يجب على الأهل والمعلمين والمرشدين الطلابيين أن يكونوا على استعداد للاستماع وتقديم المساعدة للطلاب الذين يظهرون علامات الاكتئاب أو الاضطرابات النفسية.

تعتبر الوعي والتعليم حول الصحة النفسية والوقاية من الانتحار جزءًا أساسيًا من التصدي لهذه الظاهرة. يجب أن تتعاون المؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية لتوفير بيئة آمنة وداعمة للطلاب، وتقديم الدعم اللازم للتعامل مع التحديات التي يواجهونها.

اقرأ أيضا ..

الحماية المدنية تتنشل جثة طالب غرق في مياه النيل ببني سويف

فرق الإنقاذ تكثف جهودها للعثور على جثة طالب غرق بمصيف بلطيم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.