الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:55 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
8 توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر في عيدهم منح وتعويضات تجاوزت 800 مليون جنيه.. أبرز ما قاله وزير العمل عن العمالة غير المنتظمة في عيد العمال ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 2-5-2024 عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم «صلة الرحم».. تعرف على وصايا الإفتاء للاحتفال بشم النسيم لراغبي الدراسة في اليابان.. فتح باب التقدم للإعلان العاشر للمبادرة المصرية اليابانية EJEP ميار الببلاوي توجه رسالة مؤثرة لعمها الراحل.. فماذا قالت؟ أول مصنع يحصل على الرخصة الذهبية في مصر.. معلومات لا تعرفها عن مجمع هايير الصناعي «الداخلية » توضح حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه بأحد أقسام الشرطة سعر اليورو في البنك الأهلي المصري اليوم الخميس 2 مايو 2024 عزة الشربيني رئيساً لمعهد الوادي العالي للعلوم الإدارية والمالية ونظم المعلومات 4 أيام.. إجازة عيد العمال وشم النسيم للمعلمين والطلاب بالمدارس قبل موعد امتحانات النقل

الحماية المدنية تتنشل جثة طالب غرق في مياه النيل ببني سويف

الحماية المدنية تتنشل جثة طالب غرق في مياه النيل ببني سويف
الحماية المدنية تتنشل جثة طالب غرق في مياه النيل ببني سويف

أنقذت قوات الحماية المدنية والأهالي في محافظة بني سويف جثة طالب توفي غرقًا في مياه النيل بمركز ناصر حيث تم استدعاء سيارات الإسعاف لنقل الجثة إلى المستشفى.

العثور على جثة الطالب داخل مياه النيل

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف بلاغًا يفيد بالعثور على جثة الطالب داخل مياه النيل في مركز ناصر وتم نقل الجثة إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فور تلقي الإخطار، انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث بعد إخطار إدارة النجدة والأهالي. تم نقل الجثة إلى مستشفى الواسطي المركزي ببني سويف لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

استقبل مستشفى الواسطى المركزي جثة الشاب محمد البرنس، البالغ من العمر 16 عامًا، وقد تم استدعاء مفتش الصحة لإجراء الكشف الطبي عليه.

وتم إيداع الجثة بالمستشفى حتى تسليمها إلى ذويه بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن قوات الحماية المدنية لها مجموعة من المهام الأساسية التي تتضمن ولكن لا تقتصر على:

  1. الإطفاء والإنقاذ: يعتبر إطفاء الحرائق وإنقاذ الأرواح والممتلكات أحد أهم مهام قوات الحماية المدنية. يتم تدريب أفرادها على استخدام الأدوات والمعدات اللازمة لإطفاء الحرائق وإنقاذ الأشخاص المحاصرين في حالات الطوارئ.

  2. الإسعافات الأولية والرعاية الصحية: تقديم الإسعافات الأولية للضحايا في حوادث الطرق والكوارث الطبيعية والمواقف الطارئة الأخرى. تشمل هذه المهمة إنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفيات إذا لزم الأمر.

  3. البحث والإنقاذ في المباني المنهارة: يقوم أفراد الحماية المدنية بالتدريب المستمر على تقنيات البحث والإنقاذ للبحث عن الناجين تحت الأنقاض في حالات الانهيارات الهيكلية.

  4. الحفاظ على السلامة العامة: يقومون بتوعية الجمهور حول أهمية السلامة والوقاية من الحرائق والحوادث الأخرى، وتنظيم التدريبات والمحاضرات للمجتمع.

  5. مكافحة الكوارث والطوارئ الطبيعية: يتدخلون في التعامل مع الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل والأعاصير والتصدي لآثارها وتأمين المساعدات اللازمة.

  6. التخطيط للطوارئ والتدريب: يقومون بإعداد الخطط والتدريبات للتصدي للطوارئ والكوارث المحتملة وضمان جاهزية القوات للتعامل معها.

  7. التعاون مع الجهات الأخرى: يتعاونون مع الشرطة والإسعاف والجهات الحكومية الأخرى لضمان تنسيق الجهود والتصدي للحوادث بفعالية.

هذه مجرد بعض المهام التي تقوم بها قوات الحماية المدنية، وتختلف المهام وفقًا للظروف والاحتياجات المحلية.

اقرأ أيضا ..

حريق استديو الأهرام.. 12 مصاباً بينهم 6 من أفراد الحماية المدنية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.