الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 11:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قائمة غيابات الأهلي أمام الجونة في الدوري غدا لو عايزها متقطعش في شم النسيم.. نصائح هامة لعدم قطع الكهرباء عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... بعد غلق شارع يوسف عباس تعرف على التحويلات المرورية الجديدة بمدينة نصر مصطفي خاطر يعبر عن سعادته بنجاح مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني تعرف على سبب استبعاد «المثلوثي» من مباراة الزمالك وسموحة قائمة الزمالك لمواجهة سموحة في الدوري المصري ”إحياء لمن ضحوا بأرواحهم لأجل المهنة” أسباب إطلاق اليوم العالمي لحرية الصحافة 3مايو قائمة الأهلى أمام الجونة فى الدورى غدا.. استمرار غياب أفشة وياسر إبراهيم أسعار الحج السياحي والجمعيات 2024.. اعرف الأرخص والبرنامج المناسب ترتيب الدوري المصري بعد فوز المقاولون علي زد .. والاتحاد علي بلدية المحلة اليوم كل ما تريد معرفته عن خطة وزارة التربية والتعليم لتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية

جهز ساعتك بدأ العد التنازلي.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024
موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موعد التوقيت الصيفي 2024.. أيام قليلة وينتهي العمل بالتوقيت الشتوي، وتبدأ محافظات مصر بـ تطبيق التوقيت الصيفي وفقًا لقرارات الحكومة بضرورة العمل به، توفيرًا لاستهلاك الكهرباء.

ولهذا تصدر موعد تطبيق التوقيت الصيفي، محرك جوجل باعتبار تلك الكلمات الشغل الشاغل للكثير من المواطنين، فمن المقرر أن يتم تقديم الساعة القانونية في مصر بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء قرر الإلتزام بـ موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، بهدف توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية، كما أنه يمكن الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الصيف، مما يوفر الطاقة ويقلل من استهلاكها.

موعد التوقيت الصيفي 2024

ومن المقرر أن تقوم الحكومة خلال أيام بالإعلان عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، حيث تفصلنا أيام قليلة عن بدء التوقيت الصيفي، الذي سيستمر لمدة 6 أشهر، ويتضمن ذلك تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، مما سيُحقق العديد من المزايا للدولة بمؤسساتها المختلفة والمواطن أيضاً، خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء، وسيستمر تطبيق التوقيت الصيفي 2024، من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

التوقيت الصيفي في مصر.. سيدوم العمل به لمدة 6 أشهر، من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى يوم 28 أكتوبر 2024، عند الساعة 11:59 مساءً.

فوائد تطبيق التوقيت الصيفي

وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، ستساهم عودة التوقيت الصيفي في توفير مبلغ 25 مليون دولار من خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء. كما ستؤدي إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي ينتج عنه توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق التوقيت الصيفي يُثير بعض الجدل، حيث يرى عدد من المواطنين أنه يؤثر سلبًا على الساعة البيولوجية للإنسان، مما قد يسبب اضطرابات في النوم والأكل. بينما يرى آخرون أن فوائده الاقتصادية والبيئية تفوق سلبياته.

أسباب تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ولعل من أسباب قرار الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي الآتي:

  • الاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف: حيث يُتيح التوقيت الصيفي الاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، خاصة في الأنشطة الخارجية مثل العمل والسياحة.

  • يُقلل من الحاجة إلى استخدام الإنارة الاصطناعية، مما يُوفر الطاقة ويُقلل من التلوث البيئي.
  • ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية: حيث أظهرت الدراسات أن تطبيق التوقيت الصيفي يُساهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة في ساعات الذروة

إقرأ أيضًا:

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.. الساعة هتتغير قريب

أيام وهنقدم الساعة 60 دقيقة.. اعرف موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة