الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 12:25 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رحيل صلاح السعدني.. يحيى الفخراني يكشف كواليس جديدة عن مسلسل ليالي الحلمية

الفنان يحيى الفخراني
الفنان يحيى الفخراني

تصدر اسم الفنان يحيى الفخراني، تريند السوشيال ميديا، وذلك بعدما كشف عن كواليس جديدة بشأن علاقته بالفنان الراحل صلاح السعدني، الذي تعاون معه في مسلسل ليالي الحلمية.

تصريحات يحيى الفخراني

وقال الفنان يحيى الفخراني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي، أن الفنان الراحل صلاح السعدني، كان من أكثر أبناء جيله ثقافة، وأن بداية معرفته به كانت في عام 1974، من خلال أول عمل مسرحي جمعهما سوياً، وهو ‏‏«حب وفلسفة»، لافتًا أنه لم يفارقه بعد ذلك، ونال فرصة العمل معه أكثر من مرة، وأن ثقافة الراحل لم تؤثر بالسلب على موهبته.

يحيى الفخراني يكشف المرشح الأول لشخصية سليمان غانم

وأوضح يحيى الفخراني أن الراحل صلاح السعدني لم يكن الفنان الأول المرشح لشخصية "سليمان غانم" في مسلسل "ليالي ‏الحلمية"، وأن المرشح الأول لها كان الفنان الراحل سعيد صالح لكنه اعتذر عنها. بسبب عمله في المسرح، قائلًا:"ذهبت أتوسل لسعيد صالح وقتها، لكنه قال لي أنا بشتغل مسرح ومش ‏فاضي غير ساعتين ثلاثة، وكان من نصيبنا أن يقدم صلاح السعدني الدور بكفاءة منقطعة ‏النظير".


وأكد يحيى الفخراني على أن الراحل صلاح السعدني، قدم دور العمدة بمنتهى البراعة، مُتابعًا:"من يشاهد السعدني في دور العمدة سليمان غانم يقول كيف لشخص بهذه ‏الثقافة يكون العمدة، لكنه أدى الدور ببراعة".

تفاصيل المكالمة الأخيرة التي جمعت يحيى الفخراني بصلاح السعدني

وقال أن آخر مكالمة جمعته به، بعدما أرادوا تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما، مُعقبًا:" آخر مكالمة معه كانت بعد إبلاغي ‏باعتذاره عن حضور مهرجان الدراما، فاتصلت به لدعوته للتكريم، لكنه اعتذر عن الحضور قلت ‏له متقدرش تحضر يا صلاح قالي مش قادر الحقيقة".

وأوضح أن نجله الفنان أحمد السعدني لم يتمكن أيضًا من الحضور الاستلام الجائزة، فقد كان منشغلاً،قائلًا:"استلمت أنا مكانه وأرسلتها له قلت له تكريم بسيط مقارنة بما قدمته للدراما المصرية".‏


اقرأ أيضًا:

حكاية صلاح السعدني وعادل إمام في المعتقل السياسي
كيف ودع نجوم الفن صلاح السعدني؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.