الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:06 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي من أكثر الأمور التي تشغل بال قطاع كبير من المصريين في الفترة الحالية، الذين يتساءلون عن تغيير الساعة والآثار المترتبة على ذلك.

ومن المقرر أن يتضمن تطبيق التوقيت الصيفي تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، مما سيُحقق العديد من المزايا التي كشفت عنها رئاسة مجلس الوزراء في وقت سابق.

أهمية تطبيق التوقيت الصيفي

ويكتسب تطبيق التوقيت الصيفي أهمية خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء، وسابقًا، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن العمل بالتوقيت الصيفى له دور كبير في ترشيد استهلاك الكهرباء فى مصر، موكداً أن انخفاض معدلات الاستهلاك بنسبة تصل إلى 10% يساهم فى خفض كميات الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة وبالتالى تصديرها للخارج.

وكشفت دراسة مقدمة من وزارة الكهرباء، أن عودة التوقيت الصيفي ستساهم في توفير مبلغ 25 مليون دولار من خلال توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء. كما ستؤدي إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي ينتج عنه توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

ومع تطبيق التوقيت الصيفي سيدأ وقت الذروة ساعة مبكرة عن الشتوى، ما يعني ترشيد الكهرباء بسبب غلق المحالات والمنشآت التجارية بجميع أنحاء الجمهورية فى موعد مبكر.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وتأتي عودة إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة.

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر إصدار القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه: «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

طريقة ضبط التوقيت الصيفي على هواتف الاندرويد

  1. فتح الإعدادات الخاصة بهاتفك.
  2. أختر كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.
  3. أختر كلمة الوقت والتاريخ Date & Time
  4. ثم قم بتفعيل" تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي واعد تشغيل هاتفك."
  5. في حال لم تنفع تلك الطريقة قم بإلغاء تفعيل الضبط التلقائي وقم بتغيير الساعة كما تريدها.
  6. يمكن تفعيل نظام 24 ساعة أو 12 ساعة كما تريد.

أقرأ أيضا

ازاي اضبط التوقيت الصيفي؟ خطوات ضبط التوقيت الصيفي في مصر على الموبايل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة