الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 04:35 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مهرجان «سيناء أولا» الطلابي بحضور وزير الشباب والرياضة (صور)

مهرجان سيناء أولا بجامعة سيناء
مهرجان سيناء أولا بجامعة سيناء

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مشاركة أكثر من ألف طالب وطالبة بمهرجان سيناء أولا، يعكس ويعبر عن صورة الطالب المصري وحرصه على ممارسة الأنشطة، مشيرا إلى أن مصر بخير في وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وأن سيناء الآن أصبحت خالية من الإرهاب.

جاء ذلك خلال حضوره فعاليات مهرجان "سيناء أولا" بمشاركة أكثر من 100 من مختلف الجامعات المصرية بـ جامعة سيناء فرع العريش، حيث أطلقت الجامعة المهرجان للعام الثاني على التوالي في إطار احتفالات العيد 42 لـ تحرير سيناء.

وزير الشباب والرياضة: الصحة والتعليم على رأس أولويات الدولة

وأضاف صبحي أن الدولة أعلنت أن الصحة والتعليم على رأس أولوياتها، ووجه حديثه للطلاب قائلا: لا تنظروا إلى ما يشغلكم عن هدفكم ولا تستمعوا لمن يحاولون إثارة الشائعات لابعادكم عن العمل والتعليم.

وأشار صبحي إلي أن عقيدة الجيش المصري تؤكد على عدم الاقتراب من سيناء والجيش المصري والقيادة السياسية كلامها واحد لم يتغير تجاه الوضع في غزة ورد الفعل المصري بشأن المساعدات كبير جدا ،مضيفا أن أكثر من 70% من المساعدات المقدمة لقطاع غزة تتحمله مصر رغم الضغوط الاقتصادية التي يواجهها العالم ولم ترفض مصر قبول أي فرد دخل إلى أراضيها والتزمت بمساعدة الضيوف.


وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأداء المنتخبات المصرية خلال الفترة الماضية، قائلا:" مكسرة الدنيا في المسابقات الرياضية وحققنا 103 ميدالية ذهب في غانا بفارق كببر عن أول دولة والتي حصلت على حوالي 50 ميدالية فقط".

محافظ شمال سيناء: إطلاق 3 مشروعات تنموية جديدة بمناسبة عيد تحرير سيناء

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه في ظل احتفالات تحرير سيناء سيتم إطلاق 3 مشروعات تنموية جديدة بمثابة 3 مفاجآت سارة ستكون بمثابة تحول رئيسى فى التنمية بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلي أن المشروع الأول بدء بالعمل علي انشاء إسكان مدينة رفح الجديدة بعد القضاء علي الإرهاب حيث سيتم طرح 36 الف وحدة سكنية كمرحلة اولى والحصول عليها سيكون الأولوية لاهالى مدينة رفح ثم اهالى مدينة الشيخ زويد ثم باقى مدن شمال سيناء.

وأضاف شوشة أن المشروع الثاني سيتم من خلال اقامة تجمع بدوى لصالح الصيادين وهو عبارة عن 200 فيلا " كمبوند" متكامل المرافق تجمع تنموى للصيادين يضاهى أى تجمع فى مصر وسيتم طرحه خلال الفترة القادمة,

وتابع شوشة ، أن المشروع الثالث هو إنشاء مجتمعات تنموية زراعية فى شمال سيناء حيث سيتم طرح "تجمع زراعي سكني" وهي عبارة عن 5 أفدنة ومنزل كامل، حيث وجه ريس الجمهورية بتوفير دعم بنسبة تصل إلي 70% للسكن والمرافق، داعيا الطلاب إلي اغتنام الفرصة والتقدم للحصول عليها عند طرحها.

رئيس جامعة سيناء: نعمل على إنشاء أول مستشفى خاص في شمال سيناء

وأكد محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ، حرص الجامعة علي أن تكون جزء من التنمية في سيناء ودعم محافظة شمال سيناء بكل الجهود الممكنة، قائلا: " لدينا ايمان كامل ان تنمية سيناء والاستقرار بالعمل ولذلك ستظل تعمل جامعة سيناء علي التنمية والمساعدة في مختلف المجالات".

وأعلن راتب أنه كما كانت جامعة سيناء اأول جامعة وقري سياحية خاصة سنكون أيضا أول مستشفى خاص في شمال سيناء لخدمة أهالي سيناء، مشيراً إلى أنه جاري الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بإنشاء كلية الطب البشري ومستشفي تعليمي بكافة التخصصات لخدمة المجتمع السيناوي.

بدأ المهرجان بطابور عرض للطلاب المشاركة علي انغام الأغاني الوطنية وتقديم فقرة فنية من قبل فريق جامعة سيناء الحاصل على المركز الأول في مسابقة إبداع وممثل مصر في مسابقة فنية في دولة الجزائر، وإطلاق المنافسات في عدة العاب رياضية وهي : كرة القدم الخماسية، وكرة السلة ، وكرة الطائرة، وتنس الطاولة.

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يكشف تطورات حالة لؤي وائل بعد سقوطة خلال مباراة المقاولون والبلدية
أول تعليق لجامعة سيناء بعد العثور على جثمان أحد طلابها غريقًا بالعريش
انطلاق مهرجان «سيناء أولا» بمشاركة 1000 طالب بمناسبة الذكري 42 لاحتفالات تحرير سيناء.. اليوم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة