الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:07 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جهز ساعتك.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي

مواعيد غلق المحلات والمطاعم
مواعيد غلق المحلات والمطاعم

مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي.. ساعات قليلة وسيتم تطبيق التوقيت الصيفي 2024، الذي من المقرر أن يتم تقديم الساعة به نحو 60 دقيقة.

ولهذا يزداد البحث حاليًا عبر شبكة الإنترنت للتعرف بشكل دقيق على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وأيضًا معرفة مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي على مستوى محافظات الجمهورية.

مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي

وفي هذا الصدد، تستعد جميع المحافظات في مصر لبدء تطبيق المواعيد الصيفية مواعيد غلق المحلات والمطاعم قبل تطبيق التوقيت الصيفي، التي حددتها وزارة التنمية المحلية، بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي 2024.

ووفقًا لما نص على القانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، فسيتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار ستين دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 منتصف الليل من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية المحلية، سبق وحددت المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات التجارية والمولات، بحيث يتم فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى 11 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الأجازات الرسمية لتكون مواعيد الغلق الساعة 12 منتصف الليل بدلا من الساعة 11 مساءً.

مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024

ومن المقرر أن مواعيد غلق المحلات الجديدة 2024 في مصر ستبدأ عقب تطبيق التوقيت الصيفي، الحادية عشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي الأجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق التوقيت الصيفي يُثير بعض الجدل، حيث يرى عدد من المواطنين أنه يؤثر سلبًا على الساعة البيولوجية للإنسان، مما قد يسبب اضطرابات في النوم والأكل. بينما يرى آخرون أن فوائده الاقتصادية والبيئية تفوق سلبياته.

أسباب تطبيق التوقيت الصيفي 2024

ولعل من أسباب قرار الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي 2024، الاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، خاصة أنه يُتيح التوقيت الصيفي الاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف، خاصة في الأنشطة الخارجية مثل العمل والسياحة، كما يُقلل من الحاجة إلى استخدام الإنارة الاصطناعية، مما يُوفر الطاقة ويُقلل من التلوث البيئي، ويُساهم في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة في ساعات الذروة.

إقرأ أيضًا:

جهز ساعتك بدأ العد التنازلي.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.