الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

منصة إلكترونية جديدة لطلاب أبناؤنا في الخارج تثير الجدل.. وأولياء أمور: الامتحانات قربت والمنصة مش بتفتح

منصة أبناؤنا في الخارج
منصة أبناؤنا في الخارج

ظهرت في الآونة الأخيرة منصة أبناؤنا في الخارج جديدة تسبب حالة من القلق والاستياء لأولياء الأمور ويأتي ذلك بعد أن تداولت صفحات التواصل الاجتماعي منصة إلكترونية تفيد بأنها خاصة لتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي لأبناؤنا في الخارج 2024.

وتداولت رسائل ودعوات لأولياء الأمور للتسجيل بمنصة أبناؤنا في الخارج الجديدة التابعة لوزارة التربية والتعليم والدخول سريعًا عليها لإجراء الامتحانات التجريبية حيث أعلن بعض النشطاء أن امتحانات الترم الثاني 2024 ستجري خلال هذه المنصة بدلًا من المنصة القديمة لأبناؤنا في الخارج.

منصة أبناؤنا في الخارج

ما هي منصة أبناؤنا في الخارج الجديدة

وعلى إثر هذه الرسائل، سارع العديد من أولياء الأمور بالدخول على منصة أبناؤنا في الخارج لتأدية الامتحانات التجريبية، وما آثار التناقض والقلق لبعض أولياء الأمور بعدد من الدول هو أن هناك أشخاصًا استطعوا الدخول عليها أما آخرين من ذات البلد لم يستطيعوا الدخول عليها.

منصة أبناؤنا في الخارج

مسؤولين منصة أبناؤنا في الخارج

وعندما طرح أولياء الأمور المشكلة على الدعم الفني تفاجأوا برد مسؤولين منصة أبناؤنا في الخارج حيث قالو إن المنصة متوفرة فقط لطلاب أبناؤنا في الخارج بدولة عمان وحتى الآن يواجه أولياء الأمور تشتت بسبب هذه المنصة التي تداولت عبر المنصات الإلكترونية ليتسألوا إذا كانت وهمية أم هي تابعة لوزارة التربية التعليم.

 منصة أبناؤنا في الخارج

وطالب أولياء الأمر بتوضيح وزارة التربية والتعليم الأمر وماهية منصة الجديدة التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة مع إبلاغهم عن المنصة الرسمية التي ستجري عليها الامتحانات حيث قال بعض الأمهات نصًا: "حد يفهمنا مش فاهمه حاجه ده لايه ليوم الامتحان لسه ولا ايه في امتحان تجريبي وحد بينزل امتحان كده في الوقت ده أصلا".

متى امتحانات ابناؤنا في الخارج 2024؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعليمات امتحانات امتحانات أبناؤنا في الخارج للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024، حيث من المقرر أن تبدأ هذه الامتحانات في 25 مايو وفقًا لجداول الامتحانات المعلنة على منصة أبناؤنا في الخارج.

جدول امتحانات أبناؤنا في الخارج المرحلة الأعدادية

  • اللغة الإنجليزية في 26 مايو 2024.
  • الدراسات الاجتماعية واللغة الأجنبية الثانية في 27 مايو 2024.
  • الجبر والإحصاء لمستوى الرفيع للغة الأجنبية الأولى في 28 مايو 2024.
  • العلوم والتربية الفنية في 29 مايو 2024.

اقرأ ايضًا

موعد وجدول امتحانات أبناؤنا في الخارج 2024 لصفوف النقل

« التعليم » تعلن موعد امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة