الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 01:13 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تُعلن الاستنفار.. هل خرج يحيي السنوار من الأنفاق؟

يحيي السنوار
يحيي السنوار

خروج يحيي السنوار من الأنفاق.. شهدت تل أبيب استنفارًا للجيش الإسرائيلي، وانتشار أمنى وعسكري كبير، وذلك بعد انتشار أنباء عن خروج رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار من الأنفاق، الأمر الذي ترتب عليه ردود فعل غاضبة من عائلات الأسرى الذين أقدموا على احتجاجات أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس.

السنوار يقوم بجولة ميدانية

وكانت صحف عبرية قد كشفت عن خروج زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وأفادت القناة الـ 13 العبرية بأن السنوار خرج في جولة ميدانية لرفع معنويات جنوده، منتقدة الفشل الاستخباراتي لإدارة نتنياهو بينما "المختطفون يقبعون في الأقبية".

السنوار ليس بمعزل عن غزة

ومن جانبها، قالت صحيفة معاريف إن السنوار ليس بمعزل عن واقع قطاع غزة رغم الحرب المستمرة والعمليات الاستخباراتية الإسرائيلية التي لا تتوقف على مدار الساعة، معتبرة أن الحديث عن أن السنوار معزول في الأنفاق ليس أكثر من ادعاء كاذب يروج له نتنياهو للتغطية على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة للشارع الإسرائيلي وحلفائه.

حرب نفسية

وعلى الجانب الآخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن تصريحات حماس بشأن جولة ميدانية للسنوار تأتي في إطار حرب نفسية على جيش الاحتلال بهدف زيادة الضغط على إسرائيل والدفع نحو التوصل إلى اتفاق.

فيما، قال ميخا كوبي، المسؤول السابق في جهاز الأمن الإسرائيلي "الشاباك" ومحقق السنوار في السجون الإسرائيلية، إنه لا توجد معلومات تنفى أو تؤكد ما تم تداوله بأن السنوار شوهد في الميدان.

وأكد المسئول الإسرائيلي أن "السنوار يستغل انسحاب معظم قوات الجيش الإسرائيلي من القطاع، ويتحرك بحرية".

مظاهرات عائلات الأسري تُشعل تل أبيب

وآثارت أنباء خروج السنوار من الأنفاق حالة غضب شديدة من قبل عائلات الأسرى الإسرائيليين الذين تظاهروا أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس، حاملين لافتات وسط هتافات وغضب كبير على الحكومة التي اتهموها بأن "دماء الأسري علي يدها".

كما هاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين حكومة نتنياهو، محملة إياها الفشل في إبرام صفقة تبادل الأسري.

اقرأ أيضًا

يحيى السنوار في مرمى انتقادات حماس.. عدم التشاور بشأن هجوم 7 أكتوبر يشعل الخلاف.. ومخاوف من مخطط الانتفاضة في رمضان

أرقام صادمة.. المقابر الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة تُثير الغضب العالمي

خبر صادم .. أمريكا تدعم إسرائيل بالسلاح وتقدم مساعدات غذائية بـ مليار دولار لـ غزة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة