الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:41 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لجميع الخطوط.. مواعيد مترو الانفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

مواعيد مترو الانفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي، من أكثر الأمور الهامة التي كثر الحديث عنها في الفترة الحالية، مع بدء العد التنازلي لتغيير الساعة.

ومن المقرر أن يتضمن تطبيق التوقيت الصيفي تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، مما سيُحقق العديد من المزايا التي كشفت عنها رئاسة مجلس الوزراء في وقت سابق.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

وتأتي عودة إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة.

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، فإنه يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر 2024 اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر إصدار القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه: «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

مواعيد مترو الانفاق بعد تقديم الساعة

وكانت شركة تشغيل مترو الأنفاق قد أعلنت عن خطتها الجديدة لتيسير القطارات بالتزامن مع تطبيق التوقيت الصيفي 2024، وكشفت شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، بتوجيهات من وزارة النقل وتحت اشراف الهيئة القومية للأنفاق، بعمل محطات مترو الخط الثالث من الساعة 5:00 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل.

مواعيد مترو الأنفاق بعد تطبيق التوقيت الصيفي

وقالت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، إنه يجرى تطبيق المواعيد الجديدة للمترو، اعتبارا من صباح الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل الجاري، مؤكدة أن موظفي الخط على استعداد تام بالعمل وفق المواعيد الجديدة في كل المحطات.

وأضافت الشركة في تقرير لها، أن مواعيد المترو وفق التوقيت الصيفي تبدأ من الساعة الخامسة صباحا، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، مؤكدة أن جميع المحطات مُجهزة بأفضل الخدمات لجمهور الركاب، ويجرى صيانة القطارات بصفة مستمرة.

وفيما يخص الخطين الأول والثاني، فتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات النهائية الساعة 5:15 صباحاعلى أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا والساعة 12:30 صباحا، من محطة المرج الجديدة، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحا.

مواعيد تشغيل المترو بعد التوقيت الصيفي

  • يغادر آخر قطار على الخط الأول من محطة حلوان الساعة 11:15 مساء ومن محطة المرج الجديدة الساعة 11:30 مساء.
  • يغادر آخر قطار الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 11:40 مساءً.
  • تلتقي القطارات بين الخطين الأول والثاني عند محطة أنور السادات الساعة 12:00 ظهرًا.
  • يلتقي قطارا الخط الثاني والثالث في محطة العتبة الساعة 11:00 مساءً.
  • تلتقي قطارات الخطين 1 و3 عند محطة جمال عبد الناصر الساعة 11:00 مساء.
  • ينطلق القطار الأول من عدلي منصور الساعة 6:15 صباحا.
  • يغادر القطار الأول من روض الفرج الساعة 6:15 صباحا.
  • يغادر آخر قطار عدلي الساعة 10:32 مساءً.
  • يغادر آخر قطار من روض الفرج الساعة 11:00 مساءً.
  • آخر القطارات للقاء الخط الأول في محطة ناصر هي الساعة 11:15 مساءً.
  • آخر القطارات المنتظرة للخط الثاني بمحطة العتبة هي الساعة 11:15 مساء.

أقرأ أيضا

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 وطريقة ضبطه على هواتف الأندرويد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.