الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 04:31 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

6 نصائح لتبريد منزلك لو معندكش تكييف.. تعرف عليها

طرق تبريد المنزل بدون تكييف
طرق تبريد المنزل بدون تكييف

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ترتفع درجة حرارة المنازل أيضًا وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة والجو المشمس خلال فصل الصيف، مما يحول المنزل إلى مكان شديد الحرارة وغير محتمل في فصل الصيف.


ويفضل كثير من الأشخاص اللجوء لتشغيل جهاز التكييف، ولكن سيكلفك ذلك ارتفاع ثمن فاتورة الكهرباء، فضلًا عن ارتفاع أسعار أجهزة التكييف إذا كان ليس لديك جهاز تكييف.

نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف

ونقدم لك من خلال موقع "الموجز" بعض من النصائح لتحويل منزلك من الحر الشديد في فصل الصيف، إلى رطب وبه هواء بارد بدون تكيييف.


ومن هذه النصائح:

1- إسدال الستائر

إسدال الستائر وإغلاق جميع النوافذ أثناء النهار لحجب أشعة الشمس، على أن تفتح مع حلول الليل للسماح للهواء البارد بالمرور إلى المنزل وتهويته.

2- لصق ورق لحماية النوافذ

هناك بعض الأوراق التى تعمل على الحماية وحجب أشعة الشمس عن المنزل وتوضع في الغالب على زجاج السيارات للحماية من أشعة الشمس، يمكنك شراء بعضها ولصق زجاج النوافذ بها فهي تعمل على عكس أشعة الشمس وعدم اختراقها داخل المنزل.

3- المروحة

يمكن تعزيز كفاءتها في تبريد الغرف من خلال وضع زجاجات مياه مجمدة أمامها مباشرة، أو وضع منشفة مبللة بالماء المثلج فوق إطارها لتنشر الهواء البارد.


4-الملاءات

توصي مؤسسة النوم الوطنية الأميركية بإبقاء حرارة الغرفة بين 60 و67 درجة فهرنهايت أي 15.56 – 17.35 درجة مئوية، حيث يمكنك تحقيق ذلك بوضع الملاءات في أكياس وإلقائها في الثلاجة أو "الفريزر" خلال النهار، ثم فرشها قبل النوم مباشرة لتبريد الجسم أثناء النوم.

5-الطهي


تتسبب المواقد أو الأفران الاي يتم الطهي من خلالها في تسخين المنزل، بدلا من ذلك، يفضل اختيار الوجبات التي لا تحتاج إلى الكثير من الحرارة، مثل السلطات والسندويشات الباردة الخفيفة.


6- تبريد بزجاجة مياه

يمكنك تجميد زجاجة مياه طوال الليل، وعند الصباح قم بوضعها على أحد الأرفف المرتفعة، فهي تعمل على امتصاص الهواء الساخن وتلطيف الجو داخل الغرف.

أقرا أيضًا:

حالة الطقس اليوم الأربعاء 15-5-2024.. احذروا موجة جديدة من الحر الشديد

برابط التقديم.. توفير 945 فرصة عمل للمدرسين والممرضات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy