الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 10:01 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة صادمة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. والمسربون: ”متشلش هم اللي فات“

 تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية2024
تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية2024

"شاومينج تتوعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024" هكذا كانت وعودها التي زعمت بأنها أوفت بها اليوم عندما كان يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات 2024، حيث تداولت جروبات شاومينج امتحانات اللغة العربية مختومة. وكانت من بين التساؤلات التي تداولت خلال الفترة الحالية هل الامتحانات المختومة تُعد حقيقية أم أيضًا مجرد نصب واحتيال.

وقالت أحد عصابات شاومينج إن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لا يهدد حياة الطلاب أو مستواهم لأنهم يتركوهم حتى يأتي موعد الامتحانات، لافتًا إلى أن من واجبهم مساعدة الطالب على تجاوز المحن والقلق الذي يعيشه بسبب الامتحانات.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024


وزعم شاومينج أنهم يسربون امتحانات النقل وامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مجانًا قبل دخول الطالب بدقائق، أما إذا كان الطالب يريد الإجابات والأسئلة قبل الامتحان بـ 6 أو 8 ساعات فيمكنه دفع مبلغ مادي بسيط تشجيعًا على ما يفعله لهم.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وتابع شاومينج أن هناك اشخاص يحتالون على الطلاب ويقنعونهم بدفع مبلغ مالي كبير مقابل تسليمهم الامتحان قبل اللجنة بدقائق، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأشخاص ليسوا محل ثقة ذلك لأنهم سيضعون الطالب تحت ضغط أخذ الهاتف المحمول معه أثناء الامتحان.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تسليم ورقة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 قبل الامتحان


وأشار إلى أن شاومينج الأصلية تختلف كثيرًا عن هؤلاء الأشخاص فأنهم يسلمون امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 أو امتحانات النقل للطلاب قبل بدء الامتحان بساعات .

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 من أكثر الموضوعات التي تسبب قلقًا للطلاب وأولياء الأمور لأنها مرحلة تحدد مستقبله في الثانوية العامة 2024 ومستواه التعليمي كما أن تسريب الامتحان أداة خطيرة قد تجعل تنسيق الثانوية العامة مرتفع .

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تسريب الامتحانات

وفي هذا الشأن تواصلت " الموجز" أيضًا مع جيهان بيومي عضو مجلس النواب في لجنة التعليم لمعرفة أسرار تسريب الامتحانات والتي تهدد مستقبل الطلبة في المراحل التعليمية حيث قد تسهم التسريبات في رفع التنسيق بالثانوية العامة 2024 مما يجعل الطلاب غير قادرين على الالتحاق بها وتحقيق أحلامهم.


وفي هذا الشأن قالت جيهان بيومي، إن تسريب الامتحانات إلكترونيًا يعد بمثابة حرب على وزارة التربية والتعليم، حيث أن مسربيها يتبعون سياسات غير قانونية منها تشتيت انتباه الطالب مما يجعله معتمداعلى هذه التسريبات.

تسريبات في شنك

وأوضحت البيومي أن هذه الامتحانات غير حقيقية ومزورة بالكامل، لأن وزارة التربية والتعليم ترصد باستمرار من يحاول تسريب الامتحانات سواء كان طالب أو مراقب، لافتة إلى أن القانون ينص على الحبس وإلغاء الامتحانات بالكامل لكل من يحاول مخالفة تعليمات الوزارة.

وأشارت إلى أن الامتحانات المسربة قبل موعد الامتحانات غير صحيحة وغالبا ما تكون امتحانات من الأعوام السابقة، ويمكن للطالب الذي يتابع الامتحانات في المحافظات السابقة معرفتها بكل سهولة، فتصوير ورقة امتحانية وتغيير تاريخيها أمرًا سهلًا.

اقرأ أيضًا

جمع كلمة ”عار” سؤال يثير الجدل بامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا.. اعرف الإجابة

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة اللغة العربية.. والتعليم تحقق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة