الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:48 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

سر ميمي والفاتنة الإنجليزية وسماح أنور.. نساء في حياة سمير صبري (فيديوجراف)

سمير صبري
سمير صبري

اليوم يصادف ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير صبري، الذي وُلد في مثل هذا اليوم عام 1936.

أحب سمير الفن منذ صغره ونشأ في عائلة تقدر الفن،والدته ووالده وجده وسبع خالاته كانوا هم الذين شكلوا شخصيته، وكانوا يأخذونه إلى السينما والمسرح ويشجعونه عندما كان يقلد الفنانين ويغني ويرقص أمامهم.

معلومات عن سمير صبري

عندما كان عمره تسع سنوات، انفصل والده ووالدته، وبدأ سمير حياة جديدة في القاهرة مع والده، وسكن في عمارة مليئة بالنجوم والعظماء،تعرّف على عبد الحليم حافظ الذي قدمه لبنى عبد العزيز عندما كان عمره عشر سنوات، وأصبح نجم البرنامج الأوروبي.

بدأ سمير حياته كمذيع في الإذاعة الإنجليزية، ثم اتجه للتمثيل والغناء. قام بتمثيل العديد من الأفلام المصرية في الستينيات والسبعينيات، ومن أشهر أفلامه مع عادل إمام كان "البحث عن فضيحة" مع ميرفت أمين، ومن مسلسلاته "حضرة المتهم أبي" و"قضية رأي عام" مع يسرا.

أسس سمير مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية اسمها "الأحرار المنفتحين"، ولديه رصيد فني كبير يشمل 138 فيلمًا، وبرامج تلفزيونية مثل "هذا المساء"، كما لديه شركة إنتاج سينمائي وجوائز تقديرية.

الحب في حياة سمير صبري


كان لدى سمير قصة حب كبيرة في بداية حياته مع ابنة صديقه التي تعرّف عليها عام 1955 وكان اسمها ميمي. كانت هناك شائعة بأنها ابنة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، لكن المحاكم أثبتت أنها ليست ابنته. قال سمير إنه تعرف عليها على أنها ابنة فريد الأطرش في بيت صديقه كمال عبده، ابن الدكتور إبراهيم عبده، الذي كان يدير المطبوعات وقتها ويستضيف نجوم الفن والأدب في سهرات أسبوعية.

في تلك الفترة، كان سمير وميمي يلتقيان كثيرًا وقال سمير إنه كان يحبها جدًا واعترف لها بحبه. حاول أن يطلب من زوجة الدكتور إبراهيم أن تتوسط له عند أهلها لكن فجأة اختفت ميمي وتزوجت بعد فترة، وسمير تأثر كثيرًا وظل يفكر فيها كل يوم.

كان كثيرون يعتقدون أن سمير لم يتزوج لأنه لم يعلن عن زواجه لفترة طويلة، لكنه صرح من قبل بأن لديه ابنًا في إنجلترا وجنسيته إنجليزية ويزوره مرتين في السنة. ابنه طبيب ولا يستطيع العيش في مصر بسبب عمله، لكنه يربي أحفاده على العادات والتقاليد المصرية والإسلامية.

قال سمير إنه تزوج وأنجب سرًا، وإن زوجته كانت إنجليزية وعاشت مع والدها الذي كان مدرسًا في الإسكندرية، والد سمير كان سكرتير نادي ضباط الزمالك، وهذا جعله يتعرف على شخصيات فنية كبيرة ومسؤولة.

ارتبط سمير بزوجته بعد الجامعة وكان عمره 19 سنة، لكنه لم يستطع إخبار والده لأنه كان خائفًا،ندم سمير لأنه لم يستطع الموازنة بين حياته الزوجية وعمله في الفن، وهذا جعل زوجته تسافر للخارج لتلد ابنه، والآن لديه ثلاثة أحفاد.

لكن في النهاية، أثبتت النيابة أن سمير لم يكن لديه أبناء وأنه كان يقول ذلك كذبًا بسبب تغييره اسم ابنه، فكان يقول أن اسمه علي، وأحيانًا أخرى يقول أنه جلال.

شائعة زواجه من سماح أنور

ترددت شائعات بأنه كان متزوجًا سماح أنور بالسر وأن ابنها أدهم هو ابنه أيضًا، لكن سماح أنور نفت كل هذه الشائعات وقالت إن ابنها أدهم هو من زوجها عاطف فوزي وأنه لم يكن بينها وبين سمير سوى العمل.

اقرأ أيضًا:

وقع في حب نجلة فريد الأطرش.. وتزوج من فتاة أجنبية وله ابن طبيب.. أسرار في حياة سمير صبري

فيفي عبده تسببت في وقف برنامجه والسادات لغى القرار..حكاية سمير صبري مع ”النادي الدولي”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy