الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 04:00 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

مادة الدارسات سوهاج محلول.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تداولت امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات بمحافظة سوهاج عبر جروبات الغش على تطبيق تليجرام، مرفقة بنموذج الإجابات، وانتشرت هذه الامتحانات منذ الساعة السابعة صباحًا، أي قبل بدء اللجنة بساعتين.

وتسبب تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في حالة من القلق والتوتر من طلاب الشهادة الإعدادية في جروبات شاومينج حيث كثرت المطالبات بالحصول على إجابات الامتحان خلال تأديتهم لها، وبالرغم من تشديد مديريات التربية والتعليم على اللجان ولكن شاومينج تتبع حيل غريبة لتصوير الامتحانات.

تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وتنشر "الموجز" تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة سوهاج والتي من المقرر استمرارها لمدة ساعتان وباقي الآن على انتهاء اللجنة من الامتحانات نصف ساعة وسينتهي الطلاب في الساعة الحادية عشر ونصف.

مراقبة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تخضع لرقابة مشددة من الشرطة منذ إخراجها من مديريات التربية والتعليم حتى وصولها إلى الإدارات الفرعية والمدارس.

وأضاف أن التسريبات لا تحدث خلال هذه المراحل، بل تكمن المشكلة في بعض الطلاب الذين يحاولون إدخال الهواتف المحمولة وتصوير الامتحانات. أشار إلى أن جميع الإدارات التعليمية تحت مراقبة مستمرة، وهناك رصد دائم لجروبات الغش.

عقوبات الغش الإلكتروني

عند تداول صورة لورقة الامتحانات عبر جروبات الغش، تتجه مديريات التربية والتعليم إلى تحديد مكان اللجنة والطالب الذي قام بتداول الامتحان. أكد زلطة أن عقوبة الغش الإلكتروني تمر بمراحل متعددة، حيث يتم أولاً تحرير محضر للطالب وتركه يستكمل الامتحان حتى تتم مراجعة المحضر من قبل لجنة الشؤون القانونية.

والعقوبة قد تصل إلى حرمان الطالب من الامتحان في حالة الغش العادي، وفي حالة تداول الامتحان قد يُحرم من الامتحان لمدة عام أو عامين بالإضافة إلى الحبس لمدة عامين وفقًا للمادة رقم 101.

اقرأ ايضًا

مادة الهندسة بمحافظة القاهرة والمنوفية محلول.. تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

نشرة الموجز التعليمية.. ننشر جميع امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 اليوم بمحافظة القاهرة والجيزة والمنوفية والإسكندرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy