الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 02:17 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد توغل الدبابات الإسرائيلية

موجة نزوح غير مسبوقة.. رفح في معارك شرسة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال

قصف رفح
قصف رفح

قصف رفح.. تشهد مدينة رفح جنوبي قطاع غزة معارك شرسة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد توغل الدبابات الإسرائيلية إلى وسط المدينة.

القصف الإسرائيلي علي رفح

وتجدد القصف الإسرائيلي على منطقة تل السلطان في رفح، بعد أقل من يوم على مقتل عشرات نتيحة استهداف خيام النازحين في مدينة رفح.

ونفذت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم قصفًا جويًا ومدفعيًا كثيفًا على مناطق عدة برفح، خاصة حي تل السلطان غربي المدينة، وذلك بالتزامن مع توغل آليات إسرائيلية في المنطقة.

واستهدف القصف الإسرائيلي جزءً من مبنى المستشفى الميداني الإندونيسي برفح، كما أفاد ناشطون بتعرض مآذن مساجد عدة في حيي السعودي وتل السلطان للقصف.

وتواجه سيارات الإسعاف صعوبات كبيرة لإغاثة المصابين المحاصرين داخل المنازل التي أصابها القصف في المنطقة الغربية من رفح.

ومن جانبها، أكدت كتائب سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أنها استهدفت قوات إسرائيلية متوغلة شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف الهاون.

النزوح من رفح

وفي نفس الصدد، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن مليون فلسطيني اضطروا إلى النزوح من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الأسابيع الـ 3 الماضية.

وأضافت الوكالة عبر حسابها بمنصة "إكس"، الثلاثاء، أن نقص الغذاء والماء، وتكدس أكوام النفايات، والظروف المعيشية غير المناسبة، يجعل تقديم المساعدة شبه مستحيل يوما بعد يوم.

نتنياهو: ما حدث في رفح حادث مأساوي

وفي السياق ذاته، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن ما حدث في رفح حادث مأساوي، مشيرًا إلى أنه يجري تحقيق فيه.

وأضاف أنه غير مستعد لإنهاء الحرب قبل تحقيق كل أهدافها ولن يرفع علم الاستسلام وسوف يواصل القتال حتى إحراز النصر.

وتابع نتنياهو، أنه يسمع أصواتا تنكر القدرة على تحقيق النصر: "وأقول لها إن الهدف هزيمة حماس وإعادة الأسرى"، مشيرًا إلى أنه التقى عائلات الأسرى هذا الصباح ووعدهم أنه لن يدخر جهدا من أجل إعادة ذويهم إلى بيوتهم.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي: "منذ نهاية ديسمبر وصلتني 5 مطالبات من طاقم المفاوضات لتوسيع صلاحياته ووافقت عليها"، موضحًا أن السنوار هو العائق الوحيد أمام إطلاق سراح الأسرى وليس هو.

وأكمل نتنياهو، أن السنوار يطالب إسرائيل بشروط استسلامية تشكل خطرا على وجودها، مشيرا إلى أنه يجب توجيه الضغط على حماس وإسرائيل تفعل ذلك وتقاتل بقوة في شمال القطاع ووسطه وجنوبه.

اقرأ أيضًا

نتنياهو يتحدي العالم.. إسرائيل تجتمع مع أمريكا لوضع خطة اجتياح مدينة رفح

مجزرة خيام النازحين في رفح تشعل الغضب الدولي والعربي ضد إسرائيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy