الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 05:59 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رفع سعر رغيف العيش في مصر.. نصيب الفرد من الخبز فى بطاقات التموين

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش في مصر.. أصبح البحث عن سعر رغيف العيش في مصر على محركات البحث المختلفة هو الشغل الشاغل للمصريين، وذلك بعد أن أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا اعتبارًا من بداية شهر نونيو.

تكلفة رغيف العيش علي الدولة

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي أن تكلفة رغيف الخبز على الدولة المصرية اليوم جنيه وربع ويُباع بـ5 قروش، فبالتالي الدولة تتحمل 120 قرشًا على الرغيف الواحد، هذا الرقم مع متوسط في حدود 100 مليار رغيف في السنة، أي 125 مليار جنيه دعمًا للخبز من الدولة.

وأضاف أن الدولة لا تزال تدعم كل رغيف خبز بـ 105 قروش، وهو ما يعني أن الدولة ستتحمل 105 مليارات جنيه سنويًا، مشيراً إلى أن كل ما تقوم به الحكومة في هذا الشأن هو الترشيد قليلا من حجم الدعم المُلقى على عاتق الخزانة العامة للدولة؛ من أجل ضمان استدامة تقديم الخدمة والدعم.

نصيب الفرد من الخبز

وفيما يتعلق بنصيب الفرد من الخبز، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية استمرار صرف حصة الخبز لكل مواطن مقيد على بطاقة التموين بمعدل 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيفًا فى الشهر.

وأضاف وزير التموين أن رفع سعر الرغيف إلى 20 قرشًا هدفه استدامة دعم الخبز في ظل ارتفاع أسعار مستلزمات عناصر الإنتاج، قائلًا: "20 قرشًا ثمن الرغيف تُمثل 16% فقط من التكلفة الفعلية".

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بضرورة خلط الذرة الرفيعة بالقمح لإنتاج الخبز، وكنا نخلط الذرة الشامية على القمح في الموسم الماضي

أسعار الخبر الحر

وأكد وزير التجارة الداخلية، أن سعر رغيف الخبز لن يزيد أكثر من ذلك، ولن يتم رفع أسعار الخبز الحر في المخابز السياحية بعد قرار رفع الدعم على الخبز المقدم للمواطنين في البطاقات التموينية".

اقرأ أيضًا

سعر رغيف العيش في مصر بعد الزيادة وطريقة استخراج كارت الخبز غير المدعم

لمن يخالف السعر.. كيف تقدم شكوي ضد المخابز غير الملتزمة بأسعار الخبز؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy