الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 02:26 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. الشحات لبس الجلابية.. حرمان لاعب الأهلي من اللعب خمس سنوات

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

قررت محكمة جنح مدينة نصر تغريم حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، بمائة ألف جنيه وحبسه لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، بعد أن اعتدى على محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، عقب المباراة بين الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري. كما قررت المحكمة حرمان حسين الشحات من اللعب في أي نادي رياضي لمدة خمس سنوات.

رد فعل النادي الأهلي

بدأ محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالتحركات القانونية فور صدور الحكم، حيث تواصل مع المستشار القانوني للنادي للبحث عن طرق لتصعيد القضية ضد الحكم. كما قرر عقد اجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة لبحث رفع القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، مبررين ذلك بأن الشيبي انتهك لوائح اللعبة بلجوئه للقضاء المدني.

موقف الأهلي من قضية حسين الشحات

أكد مصدر داخل النادي الأهلي أن هناك تحركات جارية بعد الحكم على الشحات، وأنه سيتم عقد جلسة هامة قريبًا مع اللاعب ومحاميه. شدد المصدر على أن النادي لن يتخلى عن الشحات، وسيواصل متابعة القضية بدقة والتواصل المستمر معه.

موقف محامي حسين الشحات

أوضح محامي حسين الشحات أمام المحكمة أن اللاعبان تصالحا في غرفة الملابس بعد المباراة في استاد الدفاع الجوي. كما طالب المحامي بحضور جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، لسماع أقوالهم حول العقوبات التي وقعت على الشحات وإحالة الشيبي للجنة الانضباط.

موقف محامي محمد الشيبي

طلب محامي محمد الشيبي تعديل وصف التهمة من إهانة إلى ضرب وتعدي، مشيرًا إلى أن الناس شاهدت وسمعت صوت الصفعة. وكان المحامي قد قدم حسين الشحات للمحكمة بتهمة السب والقذف والضرب والترويع والإهانة في نشاط رياضي.

موقف وزير الشباب والرياضة

رفض وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، التدخل في القضية الرياضية بين الشحات والشيبي، مؤكدًا أنه لن يتدخل في القضايا الرياضية.

جهود لحل أزمة حسين الشحات

رغم محاولات بعض الشخصيات مثل هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وفوزي لقجع، رئيس الاتحاد الأفريقي، لحل الأزمة، لم تنجح هذه الجهود في التوصل إلى حل.

اقرأ أيضًا:

حقيقة حرمان الأهلي من حسين الشحات بعد قرار حبسه في أزمة الشيبي

أول رد فعل من حسين الشحات بعد قرار حبسه بسبب قضية الشيبي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy