الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:48 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

معجزة كونية.. هل تؤثر ظاهرة اصطفاف الكواكب 2024 علي صحة الإنسان؟

اصطفاف الكواكب
اصطفاف الكواكب

اصطفاف الكواكب 2024.. تشهد الدول العربية اليوم الاثنين، 3 يونيو 2024، حدثًا فلكيًا نادرًا لا يراه الشخص إلا مرة واحدة في العمر، وهي ظاهرة اصطفاف الكواكب 2024.

وتتمثل ظاهرة اصطفاف الكواكب، في اصطفاف 6 كواكب ويلحق بها القمر في حدث فلكي نادر وفريد يمكن رؤيته بالعين المجردة في السماء.

ظاهرة اصطفاف الكواكب 2024

ويحدث اصطفاف مجموعة الكواكب السيارة المكونة من عطارد، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس، ونبتون، ثم يلحق بها القمر في خط مستقيم.

وستصطف الكواكب في ترتيب قطري عبر السماء، حيث سيظهر كوكب زحل في الأعلى، يليه نبتون، ثم المريخ وأورانوس وعطارد، ويبدو المشتري الأقرب إلى الأفق.

وظاهرة اصطفاف الكواكب ليس حقيقيًا إنما يتهيئ لنا في السماء ويستمر حتى أواخر شهر يونيو، ليبدو في بعض الأحيان وكأن هذه الكواكب تلاحق الشمس في حركتها ضمن منظر فريد، وسيختلف ترتيب هذه الكواكب بحسب موقعك على سطح الأرض.

أفضل وقت لـ مشاهدة اصطفاف الكواكب

وفيما يتعلق بـ أفضل وقت لمشاهدة اصطفاف الكواكب، قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن أفضل الأوقات لمشاهدة ظاهرة اصطفاف الكواكب ستكون مع شروق الشمس، بشرط أن تكون السماء صافية.

ولفتت الوكالة إلى أن العرض المثالي لظاهرة اصطفاف الكواكب سيكون يوم 29 من يونيو الجاري، حيث سيكون منظر الكواكب وراء بعضها أكثر وضوحًا.

تأثير ظاهرة اصطفاف الكواكب علي صحة الإنسان

وبخصوص تأثير ظاهرة اصطفاف الكواكب علي صحة الإنسان، فإنه لا يوجد لها أي تأثيرات على كوكب الأرض بشكل عام أو الإنسان بشكل خاص، فهي تأتي في طور الحركة الطبيعية للكواكب في مداراتها والاصطفاف بسبب تواجد هذه الكواكب على نفس الجانب من الشمس.

اقرأ أيضًا

شهر الكواكب.. معجزات كونية تراها بعينيك في أغسطس

ناسا تفقد الاتصال بقمر صناعي صغير يستكشف الكواكب غير مرئية .. اعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy