الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:11 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

هل يسقط شاومينج في مصيدة وزارة التعليم؟.. مني أبو غالي تقدم روشتة مكافة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024 - صورة أرشيفية
امتحانات الثانوية العامة 2024 - صورة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. قالت مني ابو غالي مؤسس إئتلاف تحيا مصر بالتعليم، ومؤسس حوار مجتمعي تربوي ، أنها تابعت منذ 2016 مع بداية شاومينج وانتشار جروبات الغش بشكل متزايد ما بين المسميات تسريب أو تداول وحتى الأن لم يتم القضاء على هذه الظاهرة التى نتفق جميعا على أنها نوع من الفساد الأخلاقي لبعض الضمائر الخربه وخاصة وأن امتحانات الثانوية العامة 2024 أمن قومي وليس فقط مسؤلية وزارة التعليم .

روشتة مكافة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأضافت مني أبو غالي في تصريح خاص لـ "الموجز"، أنه يجب العمل علي تجنب الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال حل واحد فقط وهو قطع تام لكل شبكات المحمول الأربعة حتى لا يستطيع أي طالب أو مراقب أو رئيس لجنة أو حتى عامل ارسال أي صور لأي اختبار .

روشتة مكافة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

وتابعت مني ابو غالي بما أن لم يصدر قرار بذلك فعلى وزارة التربية التعليم التأكد جيدا من نظام التفتيش على لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، لأنه لو تم التفتيش بدون استهتار سيتم التحكم في تقليل عدد دخول أي موبايلات مهربة مع الطلبة وكذلك التأكد من عدم وجود موبيلات حديثة مع أي شخص يتعامل مع ورقة الأسئلة وكما تم التصريح بإستخدام العصا الإلكترونية اثناء اللجان .

واستطردت مني ابو غالي أن استخدام العصا الإلكترونية في امتحانات الثانوية العامة 2024 شيء جيد والأهم استخدامها بالفعل وعدم سماع كلمة العصا غير صالحة للإستخدام هناك لجان تفتيشها جيد فعلا ولجان أخرى لا تهتم جيدا بالتفتيش ومن هنا يعترض أولياء الأمور والطلاب و نسمع كلمة "اشمعني" مع التأكيد على أدمية التفتيش وعدم تعرض أي طالب للإهانة اثناء التفتيش سواء ولد او بنت.

اقرأ أيضا ..

وزير التربية والتعليم يكشف هوية واضعي امتحانات الثانوية العامة 2024

نشرة الموجز التعليمية .. قرار اتخذه وزير التربية والتعليم يجعل من المستحيل خروجه من الحكومة الجديدة .. وصرف حوافز جديدة للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية والدبلومات

مصادر : امتحانات الثانوية العامة 2024 حياة أو موت لـ ”وزير التربية والتعليم” وقيادات الوزارة.. والكابوس الذي يخشاه الوزير

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy