انتشار مرض مزمن في أمريكا يحول الأشخاص إلى زومبي

مرض الهزال المزمن
مرض الهزال المزمن أو زومبي الغزلان

منذ عدة أسابيع أثارت أنباء مؤكدة عن انتشار مرض الهزال المزمن بين الأمريكيين حالة من القلق والتوتر، وهو مرض يصيب الغزلان ويطلق عليه "مرض الغزلان الزومبي"، جاءت هذه الأخبار بعد وفاة شخصين به، الأمر الذي أكد انتقاله من الحيوانات للبشر بشكل سريع.

مع التحليل والدراسة تبين أن الأشخاص الذين توفوا نتيجة الإصابة كانوا قد تناولوا لحم غزلان يبدو أنه مصاب بمرض الهزال المزمن أو الزومبي قبلها بأيام قليلة. سبق الوفاة تصرفات لهم تشبه "الزومبي"، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والرعب بين الأطباء من انتشاره بين البشر.

اكتشف المختصين المرض في شمال ولاية كولورادو عندما ظهرت غزلان محملة بالمرض، بالإضافة إلى بعض الحيوانات الأخرى توجد داخل 32 ولاية أمريكية، وهو ما أكدته مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

يتسبب مرض الهزال المزمن أو الزومبي في فقدان الوزن، كما يجعل الشخص فاقدا للوعي ويبدو عليه الخمول، بالإضافة إلى سيلان اللعاب واللامبالاة، وهو ما يؤشر للإصابة بمرض الزومبي.

لم تتوقف وسائل الإعلام الأمريكية عن متابعة الأزمة، حيث أكد موقع "فوكس كارولينا" الإخباري، إصابة 12 حالة بالمرض ذاته بعد وفاة الشخصين، وجميعهم في ولاية كارولينا الشمالية، وذلك نتيجة الاختلاط بغزلان في مقاطعات مختلفة منها مقاطعة سوري وكمبرلاند وستوكس.

اقرأ أيضاً: احذر.. هذه الأعراض تشير للإصابة بمرض حساسية الحليب

تم نسخ الرابط