الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 يوليو 2024 03:09 صـ 14 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن في صباح اليوم الأربعاء خضع طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول وشملت الامتحانات مادة الاقتصاد في الفترة الأولى ومادة الإحصاء في الفترة الثانية.

وشارك في امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم 693078 طالب وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى تادية 255 طالب وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين لامتحان مادة التربية الوطنية.

متابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية في جميع المحافظات، بالإضافة إلى تفقد المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان السير.

امتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة

وفي هذا السياق، قال عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة 2024 مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024

سارت أجواء امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال اليوم الثاني بشكل جيد ومنضبط دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، وقبل بدء الامتحان، قامت غرفة العمليات المركزية بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتابعت سير الامتحان في جميع المحافظات.

فريق مكافحة الغش الإلكتروني

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة الترلية والتعليم من رصد حالة غش واحدة في امتحان مادة الاقتصاد، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية، خلال محاولته الغش الإلكتروني ونشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ضبط حالتي غش باستخدام جهازي هاتف محمول

وفيما يتعلق بامتحان مادة الإحصاء، تم ضبط حالتي غش باستخدام جهازي هاتف محمول، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، وطالب بلجنة بالخانكة بمحافظة القليوبية.

وأشارت غرفة العماليات المكزية إلى انها تحفظت على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

تشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024.

اقرأ أيضًا

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الإحصاء

بالإجابات.. تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة الاقتصاد.. التعليم ترد

موضوعات متعلقة

nawy